نزوح 1500 أسرة جراء العدوان الحوثي على مأرب

قبل يومين I الأخبار I محليات

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، الثلاثاء، نزوح أكثر من 1500 أسرة جراء الاعتداءات التي تشنّها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على مخيمات النازحين وقصفها التجمعات السكنية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة منذ مطلع الأسبوع الماضي.

وقالت الوحدة التنفيذية، في تقرير لها، إنها "سجلت نزوح ألف و517 أسرة مكونة من 12 ألفا و5 أشخاص في الفترة بين 6 إلى 21 فبراير/شباط الجاري في عدد من مديريات مأرب".

للاشتراك معنا في قناة واتس اب انقر هنأ

وحسب التقرير، فإن 90.18 بالمئة من تلك الأسر نزحت من مديرية صرواح، و4.68 بالمئة من مديرية بني ضبيان، و5.14 بالمئة من مديرية رغوان.

وتوزعت الأسر النازحة على عدة مديريات حيث انتقلت 812 أسرة إلى مواقع بعيدة نسبياً عن المواجهات في مديرية صرواح نفسها، و237 أسرة إلى مدينة مأرب مركز المحافظة، و201 أسرة إلى مديرية الوادي، وبقية الأسر توزعت في مديريات الجوبة ورغوان ومناطق أخرى.

وتشهد جبهات القتال المحيطة بمحافظة مأرب معارك عنيفة منذ أكثر من أسبوع؛ إثر هجمات متوالية تشنّها مليشيا الحوثي، في محاولة للتقدم نحو مركز المحافظة، وما هو فشلت فيه أمام صلابة قوات الجيش والمقاومة الشعبية.