ليس الثمرة فحسب.. فوائد صحية يمكن أن توفرها أوراق المانغا

صحة
قبل 3 أشهر I الأخبار I صحة

يعرف الكثير من الناس الفوائد الغذائية الكبيرة التي تتميز بها فاكهة المانغا ويستمتعون بطعمها اللذيذ، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس أن أوراق المانغا لها أيضا العديد من الفوائد الصحية.

ذكر موقع "هيلث شوتس" أن أوراق المانغا تمتلئ بفيتامينات A وB وC كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية، وتتمتع بخصائص قوية مضادة للأكسدة لاحتوائها على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد والفينولات، كما أنها مليئة بالخصائص الطبية التي يمكن أن تعالج العديد من المشكلات الصحية. وذكر التقرير أن أوراق المانجو تساعد في إنقاص الوزن لأنها تحتوي على أنزيم غراء وهرمون اللبتين، وكلاهما معروفان بتعزيز الهضم وتنظيم تراكم الدهون في الجسم، وبذلك فهي قادرة على إدارة مرض السكري وموازنة مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري لوجود مادة العفص التي تسمى الأنثوسيانين والتي تساعد في علاج مرض السكري المبكر.

وتقوي أوراق المانغا الأوعية الدموية الأمر الذي يساعد على حل مشاكل ضغط الدم، كما أن غناها بمضادات الأكسدة في شكل مادة البوليفينول والتربينويد يمنع الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، والتي يمكن أن تدمر الخلايا وتؤدي إلى أمراض مثل السرطان والعديد من الاضطرابات الأخرى. ويستعمل مسحوق أوراق المانغا موضعيا عندما يتعلق الأمر بمشاكل الجلد كالحروق والطفح الجلدي، ويقلل مستخلص أوراق المانغا من علامات شيخوخة الجلد بسبب محتواه من مضادات الأكسدة، وتؤخر مركبات الفلافونويد الموجودة في أوراق المانغا من ظهور اللون الرمادي المبكر في الشعر، كما تعزز العناصر الغذائية مثل الفيتامينات AوCمن إنتاج الكولاجين وتحافظ على نمو الشعر الصحي. واعتبر الخبراء أن غنى أوراق المانغا بمركبات بالتيربينويدات والبوليفينول يقلل من التهاب الخلايا في الجسم، وبذلك تحمي خصائص أوراق المانغا المضادة للالتهابات من مرض الزهايمر. وأكد الخبراء أن أوراق المانغا صحية جدا للاستهلاك، وإنها طرية ويمكن أن تؤكل ولكن الشاي هو أحد أكثر طرق تناول أوراق المانغا شيوعا، كما يتم استخدامها لطهي عدد من الأطباق ولكن يفضل الكثير من الناس شكل مسحوق أوراق المانغا الذي يمكن خلطه بالماء واستهلاكه كمشروب.

استطلاع الرأي

مدى ثقتك بجدية المجلس الإنتقالي الجنوبي في محاكمة قتلت المغدور به عبدالملك السنباني والقصاص منهم