قسائم صحية للنساء الحوامل في الحوطة وتبن

محليات
قبل 5 أشهر I الأخبار I محليات

برعاية محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي قائد اللواء 17 مشاه رئيس المجلس المحلي و وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان لحج الدكتور عارف عياش دشنت صباح اليوم الثلاثاء بقاعة مستشفى ابن خلدون لحج مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية توزيع أول قسيمة من برنامج القسائم الصحية للأمومة المأمونة وتنظيم الأسرة ( المرحلة الثالثة).

 

بحضور د/ حميدة زيد مدير عام الصحة الانجابية بديوان الوزارة ود. عبدالحكيم ناجي نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان ود. طرزان مدير الصحة تبن ود.جلال السقاف مدير عام مستشفى ابن خلدون و د. محسن عبدالجليل مدير الشؤون الاجتماعية ونائبه ثروت ، وعدد من مدراء مكاتب و المرافق الصحية .

 

واوضح الدكتور عارف عياش مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان أثناء التدشين قائلاً :" نحن مسرورين اليوم بتدشين توزيع أول قسيمة من  برنامج القسائم المشروع الجديد المدعوم من قبل منظمة يمان  ، واضاف نأمل من الجميع تنفيذ المهام الملاقاه على عاتقهم من خلال تسهيل الخدمة للمستفيدات الحوامل استفادة قصوى ، ونرجوا عدم تكرار الاخطاء السابقة .

 

كما عبر عياش عن أمله بإنجاح المشروع هذه المرة ، متأملاً من الجميع بذل كل الجهود وعمل التغييرات في مرافقهم ، مؤكدا على وقوفه بجانبهم .

 

كما افادت د. حميدة زيد مدير عام الصحة الانجابية بديوان الوزارة وأخصائية نساء وتوليد قائلة :"هذا المشروع مهم جداً للأمهات الحوامل والذي سيخفف العبأ على أسرهن حيث تشمل القسيمة تكاليف المواصلات والعلاج والولادة ومابعد الولادة .

 

و أضاف زيد اتمنى كأخصائية و كوزارة ان يستفاد الحوامل من هذا المشروع استفادة كاملة ، كما اتمنى من الكادر المدرب أن يعمل عمله الأنساني بتقديم الخدمة بالشكل المطلوب ، ونحن نسعى لتخفيف معاناة الناس خصوصاً في ظل هذا الوقت الراهن .

 

وقال د. محمد الحامد المدير الأقليمي لمؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية  :" برنامج يمان نفذ منذ عام 2012 كمرحلة أولية مستهدفاً الأمهات الحوامل ولتسهيل العبأ عليهن من خلال تقديم الخدمة والرعاية الصحية لهن من الشهر التاسع إلى مابعد الولادة .

 

كما اوضح الحامد :" آليه عمل البرنامج يندرج تحت أربع زيارات قبل الولادة يتم خلالها توزيع قسيمة الولادة و قسيمة الرعاية مابعد الولادة وهي عبارة عن زيارتين وأخرها قسيمة تنظيم الأسرة .

 

حيث بدا التدشين بتوزيع خمس قسائم لخمس مستفيدات من الحوطة وتبن مباشرة ، كما تم تدريب 16 موزع و موزعة