بدعم من منظمة MADRE..

مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية تدشن مشروع دعم المرأة الساحلية بمعدات الغوص وسبل المعيشة

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

دشنت مؤسسة الغذاء  من اجل الانسانية  الاربعاء الموافق 24/11/2021 مشروع دعم المرأة الساحلية بمعدات الغوص وسبل العيش أحد مشاريع مؤسسة الغذاء من أجل الانسانية  بدعم من منظمة  MADRE لمنطقة (عمران، راس عمران  خور العميرة  ووادي مرخا،  راس العارة ) وكان الاستهداف للاسر الاكثر احتياجاً. 

وخلال التدشين الذي حضرة   الاستاذ نائل السروري مدير الهيئة والثروة السمكية بالوزارة والذي أعرب بدوره عن سعادته لتقديم معدات الصيد للصائدات بإعتبارة عامل مهم سيسهم في تطوير دخل الاسر الاشد فقراً وتحسين مستوى معيشتهم مايعود بالنفع لكل أفراد المجتمع وعلى الصائدات الحفاظ على هذه الهدية الثمينة التي قدمت لهم مقدماً شكره للاستاذة منى لقمان وكافة الداعمين للمجهود الذي تقدمه لهذه الفئة. 

حيث ان هذا المشروع استهدف 50مستفيدة من فئة الصائدات  وهو من ضمن مشاريع التي تقوم بها مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية والتنمية ،  ووفي تصريح لمنى لقمان إذيس ة المؤسسة قالت:  "اننا اليوم نكرم هؤلاء العظيمات ونسعى في مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية الى تعزيز دورهن وقدراتهن خصوصا انه في الأعوام الماضية عانت مجتمعات الصيد في اليمن من نكسات مستمرة – ويلات وتبعات الازمة الانسانية وتبعات الوضع في اليمن، وزاد من مشاكلهم الاعصارات المتكررة. والأكثر تضرراً في هذه المجتمعات هن صائدات الأسماك بحكم الممارسات الاجتماعية والاقتصادية. حضر التدشين مدير مكتب الهيئة الثروة    ا.  نائل السروري ورئيسة الاتحاد النسوي للمراة الساحلية أ.  سعاد السويد  طاقم فريق مؤسسة Food4Humanity ممثلة بالاخت رباب عبدالله والأستاذ محمد المعمري.