لحج.. أختتام الدورة التدريبية حول إدارة المستشفيات المدعومة من البنك الدولي

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

اختتم بمحافظة لحج الدورة التدريبية في مجال إدارة المستشفيات للقيادات الصحية بالمحافظة ومديرياتها أعمال الدورة التدريبية الخاصة بمحور الإمداد والتموين التي نظمتها وزارة الصحة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي تنفيذ مكتب الصحة العامة والسكان بلحج ضمن مشروع الصحة والتغذية الطارئ في اليمن . 

و تناول المشاركون في الدورة التدريبية للمستشفيات المستهدفة  ( مستشفى ابن خلدون ، مستشفى ردفان ، ومستشفى 14 أكتوبر يافع  ، مستشفى طور الباحة ) مفاهيم حول إدارة المستشفيات وفقا لمحاور متعلقة بالإمداد والتموين .   وخلال اختتام الدورة أكد د. ثروت اسحاق مدير عام الأمداد والتموين في وزارة الصحة و احدى المدربين بالدورة التدريبية:"على أهمية الدورة في اكساب المشاركين وتعزيز القدرات لديهم و تأهيل العاملين في المستشفيات بالمحافظات المستهدفة ، وفقا للمادة العلمية المتصلة بإدارة المستشفيات ، مثمناً الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي الهادفة لتطوير الأداء في القطاع الصحي في بلادنا ".

واستعرض اسحاق " أهم المحاور التي تم التطرق إليها ضمن محور الأمداد والتموين منها التخطيط الاستراتيجي للأمداد والتموين والتنبؤ الكمي وكيفية نقل وتخزين ومراقبة الأدوية ، وكذا عملية شرائها و كيفية تسعيرها ، متمنياً من المشاركين الاستفادة بالقدر الكافي من المعلومات".

وشدد اسحاق :" على المشاركين تطبيق ما تم استعراضه وتعلمه خلال الدورة التدريبية ، مؤكداً على استمرار تقديم المساعدة والاستفسارات للمشاركين  خلال اشراكهم بجروب للاستشارة .

فيما ستبدا في فترة لاحقة المحاور المتبقية من الدورة التدريبية حول إدارة المستشفيات للقيادات الصحية .