رئيس هيئة تنظيم النقل يناقش مع شركات نقل الركاب ترتيبات موسم الحج

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

ناقش اجتماع برئاسة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، الاستاذ فارس احمد شعفل، اليوم بعدن، وضم ممثلي شركات نقل الركاب المحلي والدولي، سير الترتيبات والتجهيزات لموسم الحج للعام الجاري، وذلك بحضور القائم بأعمال نائب رئيس الهيئة سند بن ذيبان.

وشدد الاجتماع على ضرورة عمل الشركات وفق آليات تحد من تكدس الحجاج في ميناء الوديعة البري، والالتزام بمعايير النقل الحديث وتوفير كافة شروط الراحة والسلامة للمسافرين، محذرا من إجراءات وعقوبات صارمة بحق اي شركة تخالف ذلك. 

وقال القائم بأعمال رئيس الهيئة، فارس شعفل، لن نسمح لأي شركة في التقصير أو التهاون في عملية نقل المسافرين والحجاج خصوصا فيما يتعلق بالتقيد بشروط السلامة أو تكدس الحجاج في ميناء الوديعة، وذلك وفقا لتوجيهات وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، الحريصة سلاسة النقل وسلامة الحجاج والمسافرين، موجها بإلزام مكاتب شركات النقل المحلي والدولي بنقل مكاتبها من صنعاء الى العاصمة عدن.

وشدد شعفل على الشركات بضرورة الصيانة الدورية والفحص الفني للحافلات، وكلف مدير عام الشؤون الفنية بالنزول الميداني لمعاينة حافلات النقل من حيث الصيانة وصلاحية الاستخدام.

وفي الاجتماع استمع القائم بأعمال رئيس الهيئة إلى بعض الصعوبات التي تواجه شركات نقل الركاب، مؤكدا استعداد قيادة الهيئة العمل على معالجة مشاكلهم من خلال التواصل مع الجهات المختصة وتقديم المساندة اللازمة لتحفيز شركات النقل على تقديم أفضل الخدمات وكذا العمل على تهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار في قطاع النقل البري.

حضر الاجتماع مدير عام الشؤون الفنية زياد محمود عبيد ومدير عام مكتب رئيس الهيئة احمد العبادي.