رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تلتقي بمدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

التقت اليوم الخميس د/ شفيقة سعيد عبده رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالدكتور يحيى الشعيبي مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وذلك في مكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وناقش اللقاء أهمية مشاركة المرأة في أي مشاورات سياسية ، أو مفاوضات قادمة على طريق الحل السياسي .

من منطلق ماتزخر به بلادنا من كفاءات وقيادات نسائية مؤهلة وذات خبرة في مختلف المجالات.

 

وفي اللقاء قدمت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة مصفوفة البرنامج التنفيذي للسياسات والأنشطة الحكومية المنفذة للتوجيهات الواردة في خطاب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في ابريل الماضي .

 

وتحدثت الدكتورة شفيقة عن أهمية مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار وفي اللجان النوعية المتخصصة وقدمت شرحا تفصيليا عن اللجنة الوطنية ومهامها ومدى استعداد اللجنة الوطنية بتزويد صناع القرار بقاعدة بيانات خاصة بالكوادر الوطنية.

 

من جانبه أشاد الدكتور الشعيبي بدور اللجنة الوطنية للمرأة وابداء استعداده للتعاون مع اللجنة وتحدث عن أهمية مشاركة المرأةالسياسية بحصة 30% المتفق عليه بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

 

وأكد على ضرورة أن يكون لدى اللجنة الوطنية للمرأة قاعدة بيانات في كافة المجالات والتخصصات.

 

كما تحدثت د شفيقة عن أهمية الاجتماع بالمجلس الأعلى للمرأة وذلك للخروج بقرارات من رئاسة الوزراء تعنى بقضايا المرأة في الوضع الراهن وللوقوف على ماتعانيه المرأة اليمنية في ظل الحرب.

 

وفي نهاية اللقاء شكرت رئيسة اللجنة الدكتور يحيي الشعيبي على منحنه بعض من وقته للاستماع لبعض من القضايا التي تعاني منها المرأة اليمنية في ظل هذه الظروف التي تمر بها اللبلاد والمعانة التي تعانيها المرأة في ظل تردي الاوضاع والتي ثؤثر بظلالها على المواطن اليمني بشكل عام وعلى المرأة اليمنية بشكل خاص.

 

شارك في الاجتماع مدير إدارة المالية باللجنة الوطنية الأستاذ هاني صالح ومدير الشؤون القانونية د /روزا الخامري ومدير إدارة الشركاء د /إلهام الرشيدي ومدير ادارة التنمية الاستاذة أنسام حيدرة ومدير إدارة الاعلام ماريا راشد.