رجل أعمال يمني شهير يتفاخر بدعمه للحوثيين وهكذا فضح نفسه

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

توقع محلل عسكري يمني، إدراج رجل أعمال يمني بارز، في القائمة السوداء للأشخاص الداعمين للمليشيات الحوثية، بعد اعترافه بدعم المليشيات، في فيلم نشرته وكالة ألمانية.

وقال الباحث والمحلل العسكري الدكتور علي الذهب، إن ‘‘رجل الأعمال الصنعاني، يحيى الحباري، ظهر في فيلم "الحرب القذرة"، مفاخرا بدعمه السخي لجماعة الحوثي، ولا أعلم إن كان ذلك من تلقاء نفسه، أم مدفوعا من طرف، يبيت له الشر، في الجماعة’’.

وأضاف: ‘‘لا أستبعد أن تدرجه السعودية، قريبا، في قائمة الأشخاص الداعمين لجماعة الحوثي، أسوة بمن سبقوه بالأمس’’. ويوم  الثلاثاءالماضي أعلنت رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية، تصنيف 8 أفراد و11 كيانا على لائحة الإرهاب لدعمهم مليشيا الحوثي.. موضحة أن الكيانات المصنفة هي شركات مقرها اليمن تعمل على استيراد النفط الإيراني، وتقدم التسهيلات المالية لصالح جماعة الحوثي، بينها المدعو إسماعيل الوزير "يمني الجنسية" متورط بتهريب الأموال والنفط للحوثي والمدعو قصي بن إبراهيم الوزير "يمني" لارتباطه بـالحرس الثوري الإيراني. وقبل أيام، اعترضت الحكومة اليمنية، على فيلم نشرته وكالة ‘‘دويتشة فيلة’’ الألمانية، تحت عنوان ‘‘الحرب القذرة’’.. واتهمت الحكومة الوكالة الألمانية بالمغالطات، والتحيز وأخذ المعلومات من مصادر غير محايدة، متجاهلة أصل المشكلة، المتمثل في انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة.