شعفل يناقش الترتيبات النهائية لتفويج حجاج بلادنا

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

عقد اليوم في مقر الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بعدن، اجتماع برئاسة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، الاستاذ فارس احمد شعفل، وضم ممثلي شركات النقل المعتمدة لتفويج حجاج بلادنا لهذا العام.

 

وناقش الاجتماع الذي حضره مدير عام التراخيص ماجد الميسري ومدير عام الشؤون الفنية زياد محمود، الاستعدادات النهائية لنقل حجاج بيت الله، وآليات العمل الكفيلة بالحد من تكدس الحجاج في ميناء الوديعة البري واتباع طرق الأمن والسلامة المعمول بها دوليا، وذلك وفقا لتوجيهات معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد.

 

وفي الاجتماع كشف القائم بأعمال رئيس الهيئة، عن غرفة عمليات انشأتها الهيئة خصيصا لموسم الحج لهذا العام، والتي من المقرر أن تعمل على مدى 24 ساعة، من شأنها استقبال الشكاوى والملاحظات أثناء تفويج الحجاج ومراقبة عملية التفويج اولا بأولا، مشيرا إلى أن الغرفة ستعمل على خطوط تواصل خاصة بها ويديرها كادر متخصص من ادارة خدمة الجمهور بالهيئة.

 

وقال شعفل أن الشركات المعتمدة ملزمة بارسال تقرير يومي مفصل الى غرفة العمليات يتضمن بيانات عن عدد الحافلات وارقامها وعدد الحجاج وصور من جوازاتهم، وذلك في إطار المهام المشتركة بين الهيئة ووزارة الداخلية، موجها بتشكيل لجنة من مديرا التراخيص والشؤون الفنية بالنزول الميداني الى ميناء الوديعة البري لمتابعة ومراقبة سير عملية تفويج الحجاج والاشراف عليها.

 

وجدد شعفل حرص قيادتي الوزارة والهيئة على تجاوز كل الأخطاء التي رافقت مواسم الحجيج طيلة الأعوام الماضية، مجددا تأكيده على ضرورة التزام كافة شركات نقل الحجاج المعتمدة بكل التوجيهات الصادرة عن الهيئة، محذرا وبقوة من عقوبات قانونية صارمة على المخالفين.

 

وأوضح أن قيادة الهيئة عملت خلال الأسبوع الماضي على التواصل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المحافظات لتسهيل مرور حافلات نقل الركاب بكل سهولة ويسر ومنع التوقفات غير الاضطرارية، مشيرا إلى أن الهيئة ستوزع منشورات إرشادية لكافة الحجاج من شأنها مساعدتهم على تجاوز صعوبات السفر وكيفية الحفاظ على سلامتهم الشخصية.

 

حضر الاجتماع مدير عام مكتب رئيس الهيئة احمد العبادي ومدير إدارة خدمة الجمهور مروان الميسري.