عدن .. لقاء يقر حلول ومعالجات لمشكلة المياه بمديرية صيرة

محليات
قبل 3 أيام I الأخبار I محليات

أكد لقاء عقد في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن، اليوم، على ضرورة وضع الحلول والمعالجات لمشكلة المياه في حي شعب العيدروس بمديرية صيرة في عدن. 

وضم اللقاء الذي يأتي بتوجيهات من وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، كل من مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن المهندس محمد باخبيره، ومدير عام مديرية صيرة محمود بن جرادي، ونائب مدير عام مكتب محافظ عدن أمجد الحسيني، وأمين عام المجلس المحلي بصيرة عوض مبجر، وعدد من ممثلي أحياء العيدروس وشعب العيدروس. 

وأقر اللقاء، أن يتم تنفيذ جدولة توزيع المياه في مديرية صيرة على (يوم العيدروس، ويوم حصة المدينة، ويوم شعب العيدروس) مع التوزيع العادل لبقية الأحياء في المديرية، ومراعاة الفترة التموينية التي لا تقل عن عشر ساعات. 

وتم الاتفاق أيضا بين المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والسلطة المحلية بمديرية صيرة على أن يتم البدء في تنفيذ الخط الناقل والمغذي للخزان الواقع بالقرب من مستشفى الشعب خلال فترة عشر أيام تبدأ من تاريخ اليوم 21 يونيو 2022م.

وأكد اللقاء على تنفيذ توصيات التقرير الفني المعد في ديسمبر 2021م من قبل الطاقم الهندسي بالمؤسسة والذي يعتبر وثيقة يستند عليها اللقاء، ومتابعة التنفيذ من لجنة مشكلة من الأسماء (المهندس غسان فدعق، والمهندس أحمد خالد، والمهندس كامل حمامي، والمهندس نسرين ياسين، والمهندس ريم حسن، وفهد عبدالله، وزاهر فريد، وفادي محمد). 

وأكد اللقاء أيضا على قيام مؤسسة المياه بمتابعة ايجاد تموينأ لإنشاء خزان حجري أو خرساني في أعلى منطقة مطلة على أحياء الطويلة وشعب العيدروس والبوميس والعيدروس، وذلك لحل مشكلة التموين بشكل جذري مع الخط الناقل (الطالع والنازل للخزان).

وشدد على منع التعدي على محطة المياه أو الصمامات، وحماية محطة إعادة الضخ من أي تعديات وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لكل من يعتدي عليها، وفي حال تحسن تموين المياه يتم إعادة النظر في جدول توزيع المياه الذي تم الاتفاق عليه في اللقاء.