وزير الأوقاف والإرشاد يستقبل أول فوج لحجاج بلادنا يصل الأراضي المقدسة

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

ستقبل معالي وزير الأوقاف والإرشاد_رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن_ الشيخ محمد بن عيضة شبيبة، فجر اليوم، أول فوج من حجاج بلادنا يصل الأراضي المقدسة لموسم حج هذا العام ١٤٤٣هـ.

 

وأكد الوزير شبيبة خلال ترحيبه بالحجاج القادمين، على أن الوزارة تبذل كل جهودها لتقديم كافة أوجه الرعاية والاهتمام بالحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم.

 

 

 

 

وأوضح الوزير أن وصول الحجاج تم بيسرٍ وسهولةٍ، مشيرًا إلى المتابعة المستمرة والحثيثة من قبل القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء مجلس القيادة، ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

 

وأكد الوزير على أن عملية التفويج تتم بسلالسة ومرونة. مشيدًا بالجهود التي يبذلها قطاع الحج والعمرة ممثلًا بالوكيل الدكتور مختار الرباش وكافة طاقم مكتب حجاج اليمن، كما أثنى على جهود العاملين في القطاع الخاص، من أجل تيسير الحج أمام مواطنينا، شاكراً للوكالات المعتمدة تفانيها في تقديم الخدمات للحجاج.

 

وثمّن وزير الأوقاف جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في تذليل الإجراءات أمام ضيوف الرحمن وتقديم الجهات ذات العلاقة كافة أوجه الدعم لتيسير وصولهم إلى الأراضي المقدسة.

 

بدوره أكد وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش، أن عدد أول فوج بلغ ٩٥ حاجًا وصلوا جوًا، فيما الفوج الثاني سيصل غدًا برًا عبر منفذ الوديعة والذي يقدر ب ١٥٣٣ حاجًا.. موضحًا أن عملية التفويج تسير كما هو مخطط لها سلفًا في جداول الرحلات، حيث من المقرر أن يصل آخر حاج برًا في ٣٠ ذي القعدة وآخر حاج جوًا في ٣ ذي الحجة.

 

وشكر الرباش وزارة الحج السعودية والشركة الأهلية لمطوفي الدول العربية في تسريع عملية التفويج واستكمال إجراءات الحجاج.

 

حضر الاستقبال الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة عارف البركاني، والأستاذ عبد الكريم الشيخ مدير عام الحج والعمرة، ومسؤولين من مؤسسة الطوافة لحجاج الدول العربية، وعدد من مدراء عموم الوزارة وقيادات من اتحاد الوكالات المعتمدة لتفويج الحجاج هذا العام ١٤٤٣ هجرية.