نقابات بترومسيلة تؤكد استمرار التصعيد حتى تنفيذ المطالب الحقوقية

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

عبرت اللجنة التنسيقية لممثلي عمال نقابات شركة بترومسيلة والشركات المقاولة، عن استغرابها تقاعس دور مكتب العمل واتحاد النقابات بحضرموت عن دوره، مؤكدة تفاجئها من مطالبة العمال بتوقيف تصعيدهم الحقوقي.

وأكدت في بيان، تعجبها من دعوة مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بحضرموت واتحاد النقابات بحضرموت من مطالبة العمال في قطاعات الشركة بتوقيف الخطوات التصعيدية بعد استنفاذ كافة الوسائل للتوصل إلى حلول مرضية.

وردت على رسالة مكتب العمل واتحاد نقابات حضرموت الداعية للانخراط في التفاوض، مؤكدة أن الطلب ما هو إلا محاولة يائسة لكسر إرادة العمال في تعبيرهم الجاد عن إرادتهم الحرة التي كفلتها القوانين النافذة في المطالب بحقهم المشروع المغيب منذ فترة طويلة.

وأعربت عن ترحيبها بالتفاوض الذي يفضي إلى نتائج إيجابية وينهي كافة النقاط غير المتوافق عليها مع الشركة بوقت مزمن شريطة أن يكون تحت ظل الإجراءات التصعيدية التي بدأ العمال في تنفيذها، مشيرة إلى استجابة العمال للطلب في وقت سابق، لإبداء حسن النية وتنفيذ مطالب العمال دون جدوى.

وأوضحت اللجنة أن كثير من الحلول المتفاوض عليها ليست بيد الشركات المقاولة، إنما بيد الشركة الأم "بترومسيلة"، مضيفة أنه لا توجد أي ضمانات لدى المقاولين ولا مكتب العمل واتحاد نقابات حضرموت للاستجابة للمطالب العمالية.