تدشين أعمال المخيم الطبي العلاجي المجاني بمستشفى الصداقة

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة العامة بعدن دشنت صباح اليوم اعمال المخيم الطبي والعلاجي المجاني بمستشفى الصداقة التعليمي العام بحضور الدكتور كفاية الحازعي مديرة المستشفى بمعية المدير التنفيذي لمنظمة الأيادي النقية الاخ نجيب رازي والاخ احمد الوالي مستشار محافظ عدن ويشمل المخيم التخصصات التالية عيادة نساء وولادة وباطني واطفال وأطفال الرعاية التكاملية والفحوصات المختبرية والاشعة وتوزيع الأدوية مجانا حسب الاحتياج وذلك  بتمويل من منظمة "نيور هانس" الأيادي النقية والجمعية الطبية الإسلامية لأمريكا الشمالية.

وخلال التدشين أشادت الدكتورة كفاية الحازعي مديرة مستشفى الصداقة التعليمي العام بمنظمة الأيادي النقية التي قامت بدعم هذا المخيم الطبي المجاني الذي سيخدم العديد من المرضى في محافظة عدن ويضم المخيم عشرة أطباء اجانب اخصائيين في أمراض الباطنية ونساء وولادة والأطفال والاشعة.

وثمنت الدكتورة كفاية الحازعي مديرة مستشفى الصداقة جهود السلطة المحلية بالمحافظة في مساندة المنظمات في تقديم الرعاية لتنظيم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية التي تسهم في التخفيف من معاناة المرضى من ذوي الدخل المحدود بالمحافظة.

من جانبه قال نجيب رازي المدير التنفيذي لمنظمة "نيور هانس" الايادي النقية إن هذا المخيم الطبي المجاني سيقدم خدماته التشخيصية والعلاجية لأكثر من 200 حالة بأمراض الباطنية ونساء وولادة واطفال وصرف العلاج مجانا، مؤكدا أن المخيم الطبي المجاني يضم كادر طبي أجنبي من جنسيات مختلفة سوف يقدم الخدمات التشخيصية وخدمات المعاينة وصرف الأدوية مجانا للتخفيف من معاناة ذوي الدخل المحدود. وأن منظمة الأيادي البيضاء سبق وان قامت بتزويد العديد من المستشفيات في اغلب المحافظات المحررة بالمعدات والمستلزمات الطبية. لافتا الى أن المخيم سيستمر الى ظهر يوم الجمعة.

وأشاد في ختام تصريحه بتعاون السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة.