افتتاح دورة الحكام المستجدين في رياضة السباحة بعدن

رياضة
قبل شهر 1 I الأخبار I رياضة

افتتحت صباح اليوم فعالية دورة الحكام المستجدين في رياضة السباحة ، والتي اقيمت برعاية ودعم دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي ، ونظمها إتحاد اللعبة بالعاصمة عدن وتجري خلال الفترة بين 11 و 12 اكتوبر ، في قاعة منتجع خليج الفيل بمديرية التواهي .

 

وتستهدفت الدورة التي تأتي تزامنا مع احتفالات شعبنا الجنوبي بعيد الثورة الـ 59 لثورة 14 اكتوبر المجيدة ، ( 15) حكما مستجد من فئة الشباب ، يتلقون من خلالها محاضرات نظرية وتطبيقية فيما يتعلق بقوانين اللعبة واهم الاساسيات ، تحت إشراف محاضرا الدورة ناصر سلامة وسعيد شمسان .

 

وفي الافتتاح القى رئيس الاتحاد العام العام للسباحة والالعاب المائية ، كلمة اشاد من خلالها بجهود الفرع الذي سعى من أجل اقامة الدورة التي تعتبر خطوة مهمة من أجل الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة ، مقدما شكره لدائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي ممثلة برئيسها مؤمن السقاف على دعمهم ورعايتهم اقامة الدورة .

 

وبدوره أكد رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي مؤمن السقاف وقوفهم مع الاتحادات الرياضية بمختلف العابها بالعاصمة عدن لتنفيذ انشطتها من خلال تقديم الدعم وتسهيل كافة العراقيل التي تعيق عملها وذلك بغية الارتقاء والنهوض بمستوى الألعاب بعدن ، مشيرا إلى أن التريبات جارية من أجل اقامة بطولة السباحة في المياه المفتوحة بمناسبة عيد الاستقلال 30 نوفمبر المجيدة بدعم من دائرة الشباب والرياضة وتنظيم إتحاد فرع عدن .

 

وكما عبر الأستاذ نصر سوقي أمين عام إتحاد السباحة بالعاصمة عدن عن سعادته بتنظيم الدورة التي استهدفت شريحة الشباب ولاول مرة ، ونأمل بإقامة دورات متقدمة ومتطورة لتاهيل حمام ومدربي رياضة السباحة بالعاصمة عدن .

 

وتختتم صباح غدا الاربعاء فعالية الدورة من خلال استكمال المحاضرات التطبيقية والنظرية من شانها ترسيخ المفاهيم والمعلومات التي تلقوها في الدورة ، يعقبه الحفل الختامي وتكريم الدارسين .

 

تجدر الاشارة إلى أن الدورة تهدف رفع قدرات وامكانيات الحكام ، واطلاعهم على أهم القوانين ومستجدات تحكيم رياضة السباحة ، وارساء قاعدة مفاهيم ومعارف جديدة للمتدربين تساهم في تكوين افكار ومعلومات من شانها المساعدة على النهوض والارتقاء بمستوى السباحة في العاصمة عدن .