تدشين مشروع سبل العيش للمتضررين من النزاعات والكوارث بلحج

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دشن صباح اليوم مشروع سبل العيش للمتضررين من النزاعات والكوارث بمديرية تبن للنازحين والمجتمع المضيف بتمويل من الاتحاد الأوروبي والمجلس النرويجي الشريك المنفذ .

 

وحضر التدشين ألقيت عدد من الكلمات من قبل مستشار محافظ لحج مدير الوحدة التنفيذية عمر الصماتي ودهشام محسن السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة

ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود وجمال الحدي رئيس مؤسسة هواريزون للتنمية وفواز مدير مشروع الأمن الغذائي .

 

وقال عمر الصماتي : هذا المشروع يستهدف 70حالة من النازحين في مخيمات المشقافة والعند وبئر عمر بالإضافة إلى المجتمع المضيف وهذه هي المرحلة الأولى من المشروع .

 

 

وأفاد مدير منظمة هورايزون يحي كديش :أن الهدف من المشروع هو جعل الأسر المستفيدة أن تكون معتمدة على ذاتها .

 

ويشارك في المشروع ممثلون من منظمات المجتمع المدني والوزارات المعنية والمانحين والناشطين ويستمر لفترة 6 اشهر .

 

وقال د هشام السقاف :يسرني ان أشارك في هذا الدين ونشكر الداعمين لهذا المشروع ونتمنى لهذا الدعم أن يستمر ويتطور وأن تكون هناك شراكة حقيقية مع المنظمات الداعمة .ونحن بحاجة ماسة إلى هذا الدعم والمساعدات ونقولها لكل المنظمات بأن تكون هناك تنمية حقيقية ترتقي إلى مستوى الشراكة معها .

 

وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية إلى أهمية هذا المشروع لتمكين الأسر المستهدفة .وقال نحن في مرحلة التعافي ولدينا في الوزارة برنامج الأسر المنتجة كما لدينا عدد كبير من المعاقين وهم بحاجة إلى الدعم والمساعدة .

وايضا هناك برنامج وطني مدعوم من قبل الحكومة ليتمكن الشباب العاطلين عن العمل والنساء من خلال توفير فرص عمل للخروج من هذه الأزمة ونتمنى أن يكون هذا المشروع نافذة امل للمستهدفين بمديرية تبن .

 

وخلال التدشين تم تقديم عرض تعريفي بأنشطة مؤسسة هواريزون للتنمية