اتحاد طلاب حضرموت ينظمون حملة للتوعية بسرطان الثدي في كلية الطب بعدن

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

نظم اتحاد طلاب حضرموت في عدن صباح اليوم الثلاثاء حملة التوعية بسرطان الثدي بالتزامن مع الشهر الوردي اكتوبر في كلية طب الأسنان بالعاصمة المؤقتة عدن .

 

وقال الأمين العام لاتحاد طلاب حضرموت في عدن عبدالباري الزبيدي ان الحملة تهدف الى نشر التوعية بمرض سرطان الثدي واهمية الكشف المبكر عن هذا المرض الخطير .

 

واضاف الزبيدي ان سرطان الثدي من اكثر انواع السرطان انتشارا في اوساط النساء مشيرا الى ان ما يقارب اثنين مليون حالة شخصت في عام 2020 مصابه بالمرض وان قرابة 600 حالة توفيت بسبب هذا المرض الخطير .

 

بدوره قال المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ابراهيم بامفروش ان هذه الحملة تأتي ضمن فعاليات اكتوبر الوردي للعمل على التوعية والتثقيف الصحي خاصة في جانب مرض سرطان الثدي الذي يعد اكثر انتشارا بين النساء.

 

واوضح ان المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان مع اتحاد طلاب حضرموت في كلية طب الاسنان نسقت لهذه الفعالية التوعوية والتي سيتم من خلالها تقديم رسالة التوعية والتثقيف وحث النساء على ان يقوموا بعملية الفحص والكشف المبكر التي تؤدي الى علاج اكيد بأذن الله .

 

وفي السياق اشارت الطالبة فائزة عمر سعيد الى ان هذه الحملة تأتي ضمن انشطة اكتوبر الوردي الذي يعد شهر التوعية في سرطان الثدي لكل النساء في العالم مشيرة الى ان الحملة عملت اليوم في كلية طب الاسنان على نشر التوعية اوساط الطالبات وحثهم على عدم التردد في الكشف في حال شعورهم بأي مضاعفات مرضية .

 

واوضحت ان 90 % من حالات الإصابة بمرض سرطان الثدي والتي تم اكتشافها مبكرا تماثلت للشفاء مشيرة الى انه كل ما اكتشف المرض بشكل مبكر كل ما كانت فرصه العلاج والشفاء منه اكبر .

 

ودعت فائزة جميع النساء الى سرعة التوجه الى اقرب مركز صحي واجراء الفحوصات الطبية والكشف المبكر في حال شعورهم بأي مضاعفات او الالم في الثدي حتى يتسنى للأطباء معالجته بشكل افضل في حال كان المرض في بداية انتشاره .