رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، بقصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان برئاسة القاضي احمد سعيد المفلحي الذي سلم فخامة الرئيس نسخة من التقرير العاشر للجنة.

 

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الى احاطة موجزة حول نشاط اللجنة الوطنية، والتسهيلات المطلوبة للوفاء بمهامها بموجب القوانين الوطنية والدولية ذات الصلة.

 

واكد الرئيس، التزام القيادة والحكومة بتقديم كافة التسهيلات لانجاز مهام اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، ووجه السلطات المعنية بضرورة التعاون معها باعتبارها الالية والمرجعية الوطنية المتوافق عليها كشريك محلي ودولي في انجاز التحقيقات المهنية والحيادية الموثوقة.

 

‏وشجع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اللجنة الوطنية على مضاعفة جهودها في اتخاذ التدابير اللازمة لرصد وتوثيق كافة الانتهاكات بحق المدنيين، والحد من حالات الافلات من العقاب، بما في ذلك الانتهاكات والعنف ضد النساء، والاطفال، والصحفيين والناشطين الحقوقيين.

 

واهاب فخامة الرئيس، بضرورة عمل اللجنة على تفعيل جهودها المنسقة مع السلطة القضائية والجهات ذات العلاقة لتعويض ضحايا الانتهاكات وجبر ضررهم بموجب القوانين الوطنية والدولية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.