برعاية الرئيس الزُبيدي

انعقاد اللقاء التشاوري للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة أبين

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

 عقد، اليوم الخميس في محافظة أبين اللقاء التشاوري للإعلاميين والصحفيين في محافظة أبين، على طريق التحضير للمؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، تحت شعار "من أجل إعلام جنوبي حر يساهم في تحقيق أهداف شعب الجنوب" وبرعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

 

وخلال اللقاء الذي بدأ بأية من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني الجنوبي، ألقى الأستاذ محمد الشقي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، كلمة أكد من خلالها أن أبين عودتنا دائما تسجيل الرقم الصعب في جميع المراحل التي يمر بها وطننا الجنوب، لافتا أن حضور ومشاركة كافة صحفيي وإعلامي المحافظة بمختلف انتمائهم إلا تأكيداً على ان أبين تخطو بخطوات ثابته مع بقية محافظات الجنوب نحو توحيد الصفوف لمواجهة العدو.

 

وأشار رئيس تنفيذية انتقالي ابين أن أبين اليوم بهذه الحدث وجمع مجموعة من الإعلاميين من مختلف الأطياف السياسي سجلت موقف تاريخي، نحو المستقبل لننتصر لكرامتنا.

 

وجدد الشقي تأكيده سعي المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي للعمل على إيجاد المصالحة الوطنية التاريخية الجنوبية التي من أجلها ضحى شهداؤنا الابطال بدمائهم الزكية، داعياً الى الانطلاق إلى العمل الوطني والذي يحتم تعزز التلاحم الوطني الأخوي ونبذ عملية التفكيك للنسيج الاجتماعي الذي تعمل عليه القوى المتآمرة لزعزعة أمن واستقرار ابين وبقية محافظات الجنوب.

 

من جانب تحدث الأستاذ صلاح العاقل، الناطق الرسمي للجنة التحضيرية لمؤتمر الصحفيين والاعلاميين الجنوبين عن أهمية وأهداف اللجنة التحضيرية لمؤتمر الاعلاميين والصحفيين الجنوبيين.

 

وأشار العاقل أن كل المحافظات الجنوبية عقدت اللقاء التشاوري واليوم أبين وغدا سينفذ في العاصمة عدن ليعقد بعد ذلك المؤتمر ليجسد روح الشراكة بين جميع الاعلاميين وإيجاد كيان نقابي يحفظ كافة حقوق الصحفيين والإعلاميين على مستوى المحافظات الجنوبية.

 

وكان الدكتور ياسر باعزب، عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين، مدير عام مكتب الاعلام بمحافظة أبين، قد افتتح اللقاء، بكلمة أشار فيها أن لقاء اليوم هو اللقاء الاول في تاريخ أبين الذي جمع فيه كافة الإعلاميين في إطار انعقاد المؤتمر الاول للصحفيين والاعلاميين الجنوبيين بالعاصمة عدن.

 

وأكد باعزب على أنه ينبغي علينا كإعلاميين وصحفيين رصف الصفوف نحو البناء وتسخير كافة الإمكانيات لإيجاد اعلام هادف يحمل معاول البناء وينبذ كل الظواهر السلبية التي تهدد امن واستقرار المحافظة

 

وبدورهم تحدث العديد من المشاركين في اللقاء بكلمات عبرت عن أهمية الانطلاق لمرحلة جديدة بمحافظة ابين والجنوب بشكل عام، عبر الإعلام والإعلاميين وانشاء كيان إعلامي جنوبي موحد يقف مع الشعب الجنوب ويحقق تطلعاته، مؤكدين أهمية أخذ صوت الصحفيين والإعلاميين في أبين لتأسيس كيان مهني نضالي يبتعد عن الصغائر ويقف عنده الجميع امام مستوى المسؤولية الوطنية.

 

كما طرح المشاركون خلال اللقاء العديد من الاستفسارات حول الأهداف التي من اجلها سيتم تشكيل الكيان الصحفي الجنوبي الموحد، وتم في ختام اللقاء وبموافقة جميع الحاضرين تكليف اللجنة الإشرافية اختيار مندوبي المحافظة الذين سيشاركون في المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبي الذي سيعقد لاحقاً بالعاصمة الجنوبية عدن.

 

حضر اللقاء علي الهدياني، عضو اللجنة التحضيرية، السكرتير الصحفي لرئيس المجلس الانتقالي، والمقدم محمد النقيب المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، و الاستاذ خالد شوية عضو اللجنة التحضيرية، مدير الإدارة الإعلامية بانتقالي العاصمة عدن، والاستاذ خالد العبد نائب رئيس تنفيذية انتقالي أبين .