بدعم إدارة المرأة والطفل بانتقالي الضالع

افتتاح فصل محو الأمية بالازارق

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دشنت إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع اليوم السبت الدراسة بالفصل الخاص بمحو الأمية في مديرية الازارق وذلك ضمن أنشطتها الدورية المتعلقة بافتتاح وتدشين عدد من فصول محو الأمية على مستوى المحافظة.

 

وشهد افتتاح الفصل الدراسي بالازارق حضور مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي الضالع الاستاذه جليلة علي قاسم، ونائب مدير الإدارة النسوية بالمحافظة الاستاذة سيناء محمد حسين، وعضو إدارة المرأة بالمحافظة الاستاذه لوزه أحمد صالح، إلى جانب مدير إدارة المرأة بانتقالي مديرة الازارق الدكتوره أشواق الطيري، وعدد من أعضاء الإدارة النسوية بالمديرية.

 

 

وخلال التدشين عبرت إدارة المرأة عن سعادتها بمواصلة افتتاح هذه الفصول الخاصة بمحو الأمية وتعليم الكبار وذلك ضمن أنشطة الإدارة وبرعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، مؤكدة أن الهدف الأساسي من مثل هكذا دورات تعليمية يكمن في كيفية الوصول بالمستهدفات إلى مستوى تعليمي وثقافي عن طريق اكتساب المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والحساب. 

 

 

وحثت إدارة المرأة المشاركات في الدورة التي من المقرر استمرارها لمدة ثلاثة أشهر، على ضرورة الاستفادة القصوى والحرص على التعلم واكتساب المهارات الأساسية للقراءة والكتابة، وبما يمكنهن من إفادة أنفسهن في المقام الأول ثم مجتمعهن المحلي.

 

 

الجديرة بالاشارة إليه أن هذا التدشين والافتتاح هو الخامس ضمن برنامج افتتاح الفصول الدراسية الستة على مستوى المحافظة، حيث يتبقى فقط تدشين وافتتاح الفصل الأخير في مديرية الشعيب خلال الأيام القليلة القادمة.