رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي يسلم نقابة البنك الجديدة مقرها ويؤكد بأن رسائل النائب تجاوزا لصلاحياته

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

سلم رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي اليمني د . محمد حسين سعيد حلبوب مكتب نقابة موظفي البنك للنقابة الجديدة المنتخبة وذلك عقب رفض وتعنت النقابة السابقة والإدارة التنفيذية ممثلة بالمدير العام احمد بن سنكر ونائبه علي موسى .

 

وقال رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي د محمد حسين سعيد حلبوب انهم موافقون على نتائج الانتخابات النقابية التي تمت بناء على الرسائل الرسمية التي جاءتهم من مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن ومن الاتحاد لنقابات الجنوب ونقابة البنوك والمصارف مشيرا الى انهم ليس لديهم أي مشكلة في التعامل مع النقابة الجديدة المنتخبة .

 

وأضاف حلبوب في تصريح صحفي ان هناك رسالتين تم ارسالهما الى وزارة الشؤون الاجتماعية والى محكمة الاستئناف مؤكدا ان هذه الرسالتين تم ارسالهما من قبل القائم بأعمال نائب المدير العام على موسى وهي غير صحيحة وتطاول وتجاوز لصلاحياته حيث ان الجهة المخولة لتوجيه هذا الرسائل هو رئيس مجلس الادارة فقط .

 

واكد حلبوب ان عملية الانتخابات تمت بشكل طبيعي وان عناصر من الادارة من النقابة السابقة ترشحت وفشلت وان هذه عملية طبيعية تتم في كل مكان وفي كل زمان مشيرا الى انه لا توجد مشكلة بالنسبة له كرئيس مجلس ادارة ولا توجد اي مشكلة مع النقابة الجديدة .

 

وأشار حلبوب الى النقابة السابقة للبنك صعدت بانقلاب وبطرقة غير شرعية وغير قانونية واليوم انتهت شرعيتها وانتهى التعامل معها بعد سقوطها بانتخابات حرة ونزيهة اسفرت عن تكون نقابة جديدة تعتبر هي النقابة الشرعية الجديدة لموظفي البنك .

 

وخلال عملية التسليم اشاد اعضاء الهيئة الإدارية لمجلس نقابات البنك الأهلي بدور رئيس مجلس ادارة البنك د . حلبوب وادواره النضالية في احقاق الحق والوقوف الى جانب القانون .

 

بدوره قال رئيس نقابات البنوك والمصارف والتأمينات المالية ان هذه الادوار ليست بغريبة عن شخصية وطنية مثل رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي د . محمد حسين حلبوب الذي جعل من المصلحة الوطنية هدفه في الحياة .

 

 

وأوضح باحويرث ان حلبوب عمل منذ ترأسه البنك وتمكن من تطويره وبناءه الى الأفضل وان وقوفه اليوم الى جانب النقابة الجديدة لم يكن ناتجا الا عن روح الوطنية والمسؤولية التي يتحلى بها .

 

 

وكانت إدارة البنك ممثله بالمدير العام احمد بن سنكر والقائم بأعمال المدير علي موسئ قد قاموا بالتضامن مع نقابة البنك السابقة ومنعوا النقابة الجديدة المنتخبة من استلام مقرها وممارسه اعمالها .