جمعية بسمة التنموية تقيم ورشة التوجيه والإرشاد للجمعيات النسوية بلحج

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

أقامت جمعية بسمة التنموية بلحج ورشة التوجيه والإرشاد الثانية للجمعية النسوية بلحج ضمن برنامج تعزيز صوت المرأة في اليمن الممول من الإتحاد الأوروبي وتنفيذ منظمة البحث عن أرضية مشتركة.

 

وأفتحت الورشة بكلمة لرئيسة الجمعية أ/ حنان البدوي رحبت فيها بالحضرين وسردت نبذه عن الجمعية وأهم المشاريع التي تم تنفذيها خلال المرحلة الماضية.

 

من جانبه قال مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل صائب الناشري ان جمعية بسمة من الجمعيات النشيطة في محافظة لحج ولها العديد من المشاريع التنموية والتأهيلية التي استهدفت العديد من الشرائح المهمشة والمستحقة في المحافظة.

 

مؤكداً استعداد مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل تذليل الصعاب امام الجمعيات والمؤسسات الفاعلة في المجتمع بما يخدم كافة شرائحه. 

 

فيما اشاد مدير عام مديرية الحوطـة أ/ سامي الجبلي بالجهود الجبارة التي تبذلها جمعية بسمة التنموية وتفاعلها مع هموم المراة اكان على مستوى مديرية تبن او مديرية الحوطة من خلال المشاريع التي تستهدف هذه الفئة سواء الدورات التنموية او مشاريع سبل العيش.

 

وتهدف الورشة الى تبادل المعارف وتنمية العلاقة بين الشركاء المحليين من كافة فئات المجتمع والجهات الفاعلة من منظمات المجتمع المدني والقيادات النسوية لدعم حقوق المراة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

حضر الورشة مدير عام الاتحادات والجمعيات الاخ ثروة عكاشة.