إمهال محدد لهيئة الأراضي في عدن لتسليم مكتب الجمعيات السكنية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

عقد المكتب التنفيذي باتحاد الجمعيات التعاونية السكنية عدن اليوم اجتماعاً ترأسه رئيس الاتحاد جبل ردفان، للوقوف امام عدد من القضايا الهامة والشائكلة.

 

وناقش الاجتماع المسببات التي اعاقت عملية إستكمال الإجراءات القانونية في حل مشاكل الجمعيات التي تعاني منها منذ سنين.

 

 

 

كما وقف الاجتماع على قضية عدم تمكن الاتحاد من تسلم مكتب الجمعيات لدى فرع هيئة الاراضي عدن، رغم وجود التوجيهات الواضحة من رئيس الهيئة العامة للاراضي انيس باحارثة ومعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس، وتضمنت تسليم المكتب الخاص بالجمعيات حسب النظام والقانون، والذي على اثره تم تشكيل لجان من قبل رؤوساء الاقسام والقانونية لجرد محتويات ووثائق المكتب، وجرى رفع مذكرة الى رئيس الهيئة بالاجراءات التي جرت، وبدوره وجه باستكمال الإجراءات الى الاتحاد، غير انه لم يتم الى هذه اللحظة تنفيذ القرارات والتوجيهات، وتبين ان هناك اطراف تسعى الى عرقلة العمل.

 

وعلى ذلك قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الآتي:-

 

1- مطالبة الجهات المختصة بهيئة الاراضي بتنفيذ التوجيهات، بتسليم مكتب الجمعيات الى الاتحاد حسب النظام الذي جرى التعامل به مع لجان الجرد دون قيد او شرط.

 

2- الاتحاد يعاني من ضغوطات من قبل الجمعيات السكنية التي تطالب بحقوها منذ سنوات من إغلاق مكتب الجمعيات، وللحفاظ على الثقية بين الجمعيات والاتحاد، قرر الاتحاد إعطاء مهلة زمنية لفرع الهيئة بتسليم المكتب إلى يوم الاثنين القادم الموافق 7 نوفمبر 2022م، ويحملهم المسؤولية الكاملة عن أي نتائج في حالة تخلفهم وعدم تعاملهم بمسؤولية.

 

 

 

3- عند انتهاء المهلة المحددة دون تلقي استجابة واضحة، يدعو الاتحاد جميع أعضاء الجمعيات الى التصعيد السلمي والتظاهر امام بوابة الهيئة للمطالبة بالحق المشروع.

 

4- يناشد الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية-عدن مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيس مجلس الوزراء ورئيس الهيئة العامة للاراضي ومعالي وزير الدولة محافظ عدن ، الوقوف امام هذه المشكلة، والتوجيه باعطاء حقوق الموظفين والمواطنين، ووقف المهزلة التي تمارس ضد الاتحاد وعرقلة سير عمله والذي يعرض حقوق الجمعيات للبسط والضياع .