اندلاع معارك عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي في تعز

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

اندلعت خلال الساعات الماضية، معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن).

وقالت مصادر عسكرية وميدانية، إن مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة، اندلعت في الساعات الأخيرة من مساء الخميس، بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي الانقلابية في الجبهة الشرقية لمدينة تعز.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات تجددت عقب هجوم شنته مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية للجيش الوطني، بالإضافة إلى قصف حوثي استهدف قرية الدمينة أسفل نقيل الصلو بمحافظة تعز ما أدى إلى إصابة 4 مدنيين.

والليلة الماضية، شهدت الجبهات الشرقية والغربية والشمالية المحيطة بمدينة تعز، مواجهات بمختلف أنواع الأسلحة، بين الجيش والمقاومة الشعبية من جهة والمليشيا الإرهابية من جهة أخرى.

وذكر المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري، أن المعارك تجددت، بعد استهداف مليشيا الحوثي بالطائرات المسيرة المفخخة مواقع الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة الشقب التابعة لمديرية صبر الموادم جنوب شرق المدينة ومواقع أخرى في جبهتي الكدحة ومقبنة والجبهة الغربية.

وأكدت صحيفة الجيش "سبتمبر نت"، أن المواجهات انتهت بعد أن تمكن أبطال الجيش والمقاومة، من التصدي للهجوم، وشن هجوم معاكس بمختلف أنواع الأسلحة بعد رصد محاولات تسلل للمليشيا الحوثية.

كما أكدت المصادر، أن أبطال الجيش تمكنوا من إجبار عناصر المليشيا الإرهابية على التراجع، والفرار وتكبيدهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.