خطوة لتأسيس كيان اعلامي جنوبي

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

يجهل الكثيرين الاهمية الكبيرة جدا لنجاح المؤتمر العام الاول لاعلاميي وصحفيي الجنوب المزمع اقامته بالعاصمة الجنوبية عدن خلال الايام القادمة .

 

ان انعقاد مؤتمر الاعلاميين والصحفيين الجنوبين هو خطوة لتاسيس كيان اعلامي جنوبي , يحمي الاعلاميين والصحفيين الجنوبيين من اي انتهاكات او ممارسات او تعسفات بحقهم , وفي نفس الوقت يخضعهم للقانون والمساله في حيال المخالفات القانونية لقانون الصحافة.

 

 

 

ويعد انهاء احتكار نقابة الاعلاميين والصحفيين اليمنيين ، ممارساتها العنصرية بحق الاعلاميين والصحفيين الجنوبيين والذي ظلت تمارسه مابعد العام 94م , وايضا الاستحواذ على تمثيلهم كجزاء من دولة الاحتلال , فما سبق هو الحلقة الاهم في مسيرة قضيتنا الجنوبية وعودة الهوية والمؤسسات الجنوبية التي نهبت وتم العمل لطمسها مابعد العام 94م* .

 

 

 

سينبثق عن المؤتمر العام الاول لاعلاميي وصحفيي الجنوب ميلاد هذا الكيان الاعلامي الجنوبي , والذي سيكون جزء من النقابة العربية للاعلاميين والصحفيين العرب , وسيتمكن من ايصال صوت الاعلامي والصحفي الجنوبي الذي سيساهم بشكل اكبر في نقل قضيتنا اعلاميا بشكل اوسع الى المحيط والاقليم والعالم , كما وسيشكل نقله نوعية كبيرة جدا , وتحول كبير في مسار قضيتنا اعلاميا .