الشرجبي يدعو لاستمرار الضغوط على مليشيات الحوثي للإفصاح عن حالة خزان صافر

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع سفير التنمية المستدامة بوزارة الخارجية الهولندية رينيه فان هيل، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعي المياه والبيئة، وإمكانية الإسهام في تحديث الاستراتيجية الوطنية للمياه لاستيعاب المتغيرات الديموغرافية والمناخية.

 

وخلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغيرات المناخية (COP27) بمدينة شرم الشيخ المصرية، ثمن الوزير الشرجبي الدعم الهولندي لقطاع المياه على مدى السنوات الماضية، مؤكداً على أهمية استئناف برامج الدعم الهولندية في بناء القدرات وإعداد السياسات الاستراتيجية لقطاعي المياه والبيئة في ظل الأضرار التي لحقت بهما جراء الحرب.

 

وأشاد الشرجبي بالجهود الهولندية في دعم تنفيذ خطة الأمم المتحدة لإنقاذ خزان صافر النفطي العائم قبالة سواحل الحديدة في البحر الأحمر، مشدداً على أهمية مواصلة الضغوط على المليشيات الحوثية في ظل استمرار تعنتها ومنع الوصول إلى ناقلة صافر والتأكد من حالتها وكمية النفط على متنها قبل الشروع في عملية الإنقاذ.

 

من جانبه، أكد المسؤول الهولندي استمرار الدعم الهولندي لقطاعي المياه والبيئة في اليمن، مشدداً على أهمية الإفصاح عن حالة خزان صافر النفطي وتنفيذ خطة الأمم المتحدة لمعالجة مخاطر خزان صافر النفطي.