برعاية وزير الشباب والرياضة قطاع المرأة يدشن دورة صيانة الجوال للفتيات 

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

دشن قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة اليوم السبت؛ الدورة التدريبة الأولى لصيانة الجوال الخاصة بالفتيات التي تقام برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري  ومحافظ عدن أحمد لملس ودعم صندوق رعاية النشء والشباب.

 

وفي التدشين نقل مستشار وزارة الشباب والرياضة نعمان شاهر؛ "تحيات معالي الوزير  البكري؛ مؤكدا إن الوزارة تدعم مثل هذه الدورات النوعية للفتيات التي تتيح لهن فرص عمل جديدة".

 

واضاف؛ "وزارة الشباب والرياضة تولي اهتمام خاص بالمرأة على مستوى البلد وتمكينها بالخبرات سواء كانت وظيفية أو عملية تساعدها على القيام بواجباتها بكل حكمة واقتدار".

 

وحث نعمان؛ "الفتيات على الاستفادة القصوى من الدورة والالتزام بالحضور والمشاركة الفاعلة فيها؛ وبما يساعدهن على تطبيق ما تلقينه من معلومات ومعارف على أرض الواقع".

 

بدورها شكرت مدير عام المرأة بوزارة الشباب والرياضة لمياء راوح؛ "معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري؛ على دعمه ورعايته لهذه الدورة النوعية في عدن".

 واضافت؛  "هذه أول دورة نوعية للفتيات بعدن تتعلم من خلالها  الفتيات مهارات صيانة الجوال وهي تساعد الفتاة أولا على  تحسين دخلها وتقي زميلاتها من الوقوع في الابتزاز" .

وتستمر الدورة التي تقام في مركز خدمة المرأة  بالمنصورة من (12نوفمبر _ 19ديسمبر كانون الجاري )؛ وتتحصل من خلاله الفتيات على دبلوم مهني في صيانة (برمجة) الجوال؛ بالإضافة إلى حقيبة خاصة بصيانة الجوالات.

 

ويشارك في الدورة 20فتاة من عدن تم اختيارهم عن طريق رابط الكتروني تم تعميمه عبر قطاع المرأة في الوزارة.

 

حضر التدشين نائب مدير مكتب وزير الشباب والرياضة حنين جمال ومدير مركز خدمة المرأة أريج عبدالله.