مشايخ قبيلة آل كثير : وقوفنا الى جانب أبناء حضرموت لا يحتاج الى تصريح

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

أستنكر مشائخ ووجهاء ورجال ال كثير المشاركين في حضور لقاء الردود بوادي حضرموت محاولات الشيخ عبدالله صالح الكثيري الأنفراد بقرار القبيلة وتوجيهها نحو اتخاذ موقف سياسي معين والإدعاء بتمثيل قبيلة آل كثير .

 

 

وشجبوا محاولة الشيخ عبدالله صالح الكثيري الزج بإسم قبيلة آل كثير في المشاريع السياسية و الكيل بمكيالين وفقا لرغبات وتوجهات الشيخ عبدالله صالح الكثيري ، جاء ذلك في البيان الصادر عن مشائخ ووجهاء قبيلة آل كثير اليوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2022 م بنصه التالي :

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن مشائخ ووجهاء ورجال ال كثير المشاركين في حضور لقاء الردود

 

 

طالعتنا مواقع التواصل الإجتماعي ولصفحة الشيخ عبدالله صالح الكثيري ببيان بأسم مجلس قبيلة آل كثير جاء في البيان إستغراب المجلس من الدعوة التى وجهها الشيخ حسن الجابري ووصفهم ببعض ال كثير واحتكار مشيخة قبيلة آل كثير في اعضاء المجلس او من يضمه او يتوافق مع رغبات رئيس المجلس بالتعيين .

 

 

وإننا في هذا المقام إذ نأسف من المجلس المزعوم بتمثيل قبيلة آل كثير والزج بإسم قبيلة آل كثير في المشاريع السياسية و الكيل بمكيالين وفقا لرغبات وتوجهات الشيخ عبدالله صالح الكثيري وقد التزمنا الصمت ، ونحن نرى ان ما يسمى بمجلس قبيلة ال كثير يؤيد ويبارك اتجاة ومشروع سياسي معين في الوقت الذي يدعي وقوفه على مسافة واحده من جميع المكونات السياسية في الساحة .

 

ورغم إدراكنا خطورة هذا الأمر على وحدة الصف وزرع بذور الاختلاف والتي تسعى اليه القوى الناهبة لخيرات حضرموت وعليه

فااننا في هذا البيان نود إيضاح الآتي :-

 

ان تلبيتنا لدعوة الشيخ حسن الجابري تنطلق بقناعاتنا من إيماننا بحرية الرأي والتعبير لكل افراد القبيلة ووقوفنا الى جانب كل أبناء حضرموت بتمكين النخبة الحضرمية على كافة ارجاء حضرموت لتحقيق الأمن والاستقرار وان موقفنا هذا لا يحتاج الي تصريح او موافقة من المجلس . مثلما اعطيت لنفسك الحق والصلاحيات الكاملة باتخاذ الموافق السياسية بأسم قبيلة ال كثير فيما يسمى بمرجعية قبائل حضرموت ، فهل رجعت يوما واحد للاخذ برأي قبيلة ال كثير او اطلاعها على اهداف المرجعية .

 

اننا ندعوا كافة مشائخ آل كثير إلي تحمل مسؤلياتهم التاريخية للنهوض بالقبيلة من خلال الدعوة لإجتماع عام لكافة مشائخ قبائل آل كثير يتم من خلاله تصحيح أوضاع المجلس لتعزيز دور قبيلة ال كثير .

 

وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح

 

صادر من مشائخ ومقادمة ووجهاء قبيلة آل كثير المشاركين في حضور لقاء الردود