وزارة النقل تدين الهجمات الإرهابية الحوثية على ميناء الضبة بمحافظة حضرموت

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

ادانت وزارة النقل ، في العاصمة عدن، واستنكرت بأشد العبارات الهجمات الارهابية المتكررة للمليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً على الموانئ النفطية في محافظتي حضرموت وشبوة ، والتي كان اخرها اليوم الإثنين الموافق ٢١ نوفمبر ٢٠٢٢م ، باستهداف إرهابي لميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت شرقي البلاد ، للمرة الثانية بطيران مسير .

 

 

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم ، : ” واذ تعبر الوزارة عن ادانتها الشديدة لمثل هذه الاعتداءات الإرهابية التي ترتقي إلى جرائم حرب وتخالف القوانين الدولية للنشاط البحري وتهدد الملاحة البحرية الدولية .. فإن الوزارة تعتبر تكرار هذه الاعتداءات تصعيداً خطيراً لن تقتصر آثاره على الإضرار بالبنية التحتية للموانئ بل لما سيرافقه ذلك من تعميق للأزمة الاقتصادية والإنسانية في اليمن ، وامتداد أثره على الإقليم والمنطقة وإمدادات الطاقة وخطوط الملاحة الدولية.

 

 

 

واضاف البيان : ” وتؤكد وزارة النقل ، أن مثل هذه التهديدات والتصرفات الإرهابية تستدعي موقفاً حازماً وصارماً من قبل المجتمع الدولي لوقف ابتزاز وانتهاكات هذه المليشيات الانقلابية التي تحاول جاهدة بكل الطرق والوسائل زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد ومحيطها واستمرار العمل وفق نهج الاجندة الخارجية التي تخدم مصلحة النظام الإيراني التخريبي للبلاد” .

 

 

 

وتابعت : ” وتدعو قيادة الوزارة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكافة المنظمات الإنسانية للتدخل العاجل والضغط الحقيقي والمباشر لإيقاف هذه الأعمال الاجرامية التي تقوم بها مليشيات الحوثيين الإرهابية دون أي رادع ، ونؤكد للعالم أجمع أن هذه المليشيات لا تريد السلام والاستقرار للبلد ولا تستطيع العيش إلا في ظل الحروب والصراعات ” .

 

 

 

واختتم البيان بالقول : ” وتؤكد قيادة الوزارة أن هذه الأعمال الإرهابية لن تثني وزارة النقل عن أداء مهامها والإستمرار بتشغيل كافة الموانىء في المناطق المحررة والمضي قدماً على عمل كل مايجسد خدمة المجتمع.

 

 

 

#صادر عن :

 

ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، الإثنين الموافق :21/نوفمبر/2022م ” .