البحرية الأمريكية تتهم ‘‘الحوثي’’ بالتورط في الهجوم على ناقلة نفط في سواحل عمان

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

تشتبه البحرية الأميركية في تورط مليشيا الحوثي في الهجوم الذي استهدف ناقلة نفط مرتبطة بمليادير إسرائيلي الأسبوع الماضي، قبالة سواحل عمان. وأعلنت البحرية الأمريكية، أن فريقاً من محققيها توصلوا إلى أن طائرة إيرانية مسيرة استخدمت لقصف ناقلة نفط مرتبطة بملياردير إسرائيلي الأسبوع الماضي، ووصفت الحادث بأنه "صارخ وخطير".

وأفادت أن خبراء المتفجرات صعدوا على متن السفينة لتقييم الضرر الذي تضمن حفرة حجمها 76 سنتيمترا في جانبها، ولجمع الحطام وبقايا القنبلة، ونقلت الأدلة إلى مختبر في مقر الأسطول الخامس الأميركي بالبحرين.

وأشارت البحرية الأمريكية إلى أن المحققين توصلوا إلى أن الطائرة المسيرة المستخدمة كانت من طراز "شاهد-136" إيراني الصنع، وقالوا إن ذلك الطراز هو نفس النوع الذي زودت إيران روسيا به.

وأضافت البحرية الأميركية أن مليشيا الحوثي في اليمن استخدمت نفس الطائرات الإيرانية المسيرة لضرب أهداف في السعودية والإمارات في وقت سابق من العام الجاري، بحسب "اسوشييتد برس".

بالاضافة الى ذلك، ذكر نائب الأدميرال براد كوبر، قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأميركية، أن "الهجوم الإيراني على ناقلة تجارية تتحرك في المياه الدولية متعمد، وصارخ وخطير، ويعرض حياة طاقم السفينة للخطر ويزعزع الاستقرار الملاحي في الشرق الأوسط".