أربعين اعلامي من مختلف وسائل الاعلام في ورشة توعوية بسوء التغذية

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد قاسم بحيبح نظم قطاع الرعاية الصحية والإدارة العامة لصحة الاسرة والتغذية الورشة التعريفية لقادة الرأي الإعلاميين للمناصرة والتوعية للرسائل التغذية صباح اليوم بمحافظة عدن . 

 

وتهدف الورشة التي تقام بدعم من منظمة الصحة العالمية وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة تحفيز أربعين اعلاميا يمثلون مختلف الوسائل الإعلامية المختلفة نشر الوعي المجتمعي لتخفيض معدلات المرضة والحد من وفيات الأطفال دون سن الخامسة من العمر والنساء الحوامل والمرضعات. 

 

وخلال تدشين الورشة أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي.. على أهمية الشراكة بين وزارة الصحة والقطاعات الإعلامية لضمان استمرار الرسالة الصحية الإيجابية للمجتمع والرفع من منسوب الوعي تجاه القطاعات الصحية المختلفة. 

 

مثنيا على الدور الفاعل للأجهزة الإعلامية في مناصرة البرامج الصحية خلال الفترات السابقة حيث استعرض الوليدي عدد من الأنشطة التي تبنتها وزارة الصحة للعودة بالقطاع الصحي الى وضعه الاعتيادي بعد تعرضه للتدمير الكامل على ايدي المليشيات الانقلابية. 

 

 

لافتا الى ان كثيرا من برامج قطاع الرعاية الصحية هي الان في حالة استقرار.. مشيدا بالدعم المقدم من عدد من شركاء القطاع الصحي الذي يساهم في الحفاظ على ديموميه خدمات الرعاية الصحية. 

 

من جانبه أشار مدير مكتب الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية بعدن نائف عسيري.. الى أهمية عمل القطاعات الإعلامية في توصيل الرسائل التوعوية والارشادية لضمان نجاح ومجابهة امراض سوء التغذية،  بدور أوضح القائم بأعمال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن المهندس كامل عبد الرحيم الى ضرورة الاسهام في نقل المفاهيم الإيجابية للمجتمع باتجاه التعريف بسوء التغذية. 

 

وفي ختام الورشة خرج المشاركين بعدد من التوصيات والملاحظات والإجراءات الهادفة الى تغيير سلوكيات المجتمع للصحة والتغذية والتحديات التي تعيق وزارة الصحة والاعلام في تغطية ونشر الوعي المجتمعي.. الى جانب ضرورة نشر البرشورات التوعوية بخطورة سوء التغذية على الطفل والام والاسرة والمجتمع.

سهام الشامي  مختار شعتل