الشباب يستعيد توازنه ويتصدر موقتاً

رياضة
قبل شهر 1 I الأخبار I رياضة

استعاد الشباب توازنه بعد الخسارة الكبيرة التي مني بها الإثنين أمام الفتح (1-4)، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه الاتفاق 3-صفر، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

 

 

وافتتح الإسباني سانتي مينا ثلاثية الشباب (21) قبل أن يضيف البرازيلي اياغو سانتوس  الهدف الثاني (45+1) ثم مدافع الاتفاق عبدالله الخطيب الثالث بالخطأ في مرماه (86).

 

ورفع الشباب رصيده إلى 25 نقطة وعاد للصدارة موقتاً بفارق نقطتين أمام النصر الذي يلتقي السبت مع الخليج، بينما بقي الاتفاق عاشراً برصيد 13 نقطة.

 

واندفع الشباب للهجوم بحثاً عن هدف مبكر وكاد أن يتحقق له ذلك لكن كرة الأرجنتيني كريستيان غوانكا مرت بجانب القائم (9)، ثم اتبعه مينا بكرة قوية لكن الحارس البرازيلي باولو فيكتور كان حاضراً وأمسكها ببراعة (15).

 

ومن هجمة منسقة، نجح الشباب في افتتاح التسجيل عندما وصلت الكرة لمينا الذي صوبها قوية على يمين باولو فيكتور (21).

 

وواصل الشباب افضليته وكان قريباً من التسجيل لكن باولو فيكتور نجح في التصدي للكرة وتحويلها لركنية جاء منها الهدف الثاني بعدما تابع اياغو سانتوس الكرة ولعبها داخل المرمى (1+45).

 

وفي الشوط الثاني، واصل الشباب سيطرته لكن هجماته لم تشكل خطورة حتى الدقائق الخمس الأخيرة حين نجح في إضافة هدف ثالث بالنيران الصديقة عندما حاول عبدالله الخطيب ابعاد الكرة لكنه وضعها في مرماه (86).

 

وبعد الهدف كاد الشباب أن يسجل رابعاً، لكن رأسية مينا وجدت في طريقها باولو فيكتور ببراعة (88).

 

وواصل الفيحاء صحوته وحقق فوزه الثالث توالياً بعدما تغلب على مضيفه الفتح 2-0 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

 

وسجل هدفي الفيحاء المهاجم النيجيري انتوني نواكايمي (77) والبديل سعود زيدان (90+8).

 

وبهذا الفوز رفع الفيحاء رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد الفتح عند 15 نقطة في المركز الثامن.

 

وتعادل الوحدة والعدالة سلباً على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.

 

وارتفع رصيد الوحدة إلى 9 نقاط في المركز الثالث عشر، فيما ارتفع رصيد العدالة إلى 5 نقاط في المركز الرابع عشر.

المصدر : أ ف ب