وزير الشباب والرياضة يلتقي مدراء عموم فروع مكاتب الوزارة ويناقش معهم خطط العام 2023

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

التقى معالي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، مدراء عموم مكاتب فروع الوزارة في المحافظات المحررة، وناقش معهم عدد من القضايا المتعلقة بالنشاط الشبابي والرياضي، وخطط العام الجديد 2023.

 

وخلال اللقاء الذي حضره نائب الوزير منير الوجيه، شكر معالي الوزير البكري، "الجهود التي يبذلها مدراء عموم مكاتب فروع الوزارة في المحافظات، في سبيل الارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي وإقامة الأنشطة المختلفة والمسابقات، ومساهمتهم الفاعلة في الحفاظ على منشآت الرياضة ومقار الأندية في ظل الظروف العامة التي تمر بها البلاد".

 

وتابع، "نريد الخروج بآلية من شأنها رفع وتيرة العمل والأداء في جميع المحافظات، من خلال إقامة المسابقات والفعاليات المختلفة، واستيعاب الشباب وتنمية قدراتهم وإشراكهم في الكثير من البرامج، مؤكدًا إن العام الجديد 2023 سيكون عامًا للعمل وتقييم الأداء في كل مكتب".

 

وشدّد البكري، على "ضرورة عزل الرياضة عن السياسة، والحرص على مشاركة كل الأندية في مختلف المسابقات التي تقيمها الاتحادات العامة، وضرورة رفع التقارير في أوقاتها المحددة، متمنيًا إن يكون العام الحالي عامًا للرياضة وتطورها ورقيّها، خصوصا وقد رفعت الوزارة من مخصصات الأندية في عموم المحافظات بنسبة كبيرة جدً ".

 

وأشار، إلى إن "رؤية الوزارة خلال العام الجديد، الاهتمام بالمنشآت والبنى التحتية في جميع المحافظات واستكمال تأهيل وتعشيب عدد من الملاعب التي تعرضت للدمار والتخريب بسبب الحرب، والعمل بشكل عام من أجل تهيئة الظروف المناسبة أمام الأندية ورفع مخصصاتها، وبما يمكن شبابها من ممارسة الرياضة في أجواء مثالية، والابتعاد عن كل ما يعكر صفوها ومنافساتها".

 

عقب ذلك استمع معالي الوزير من مدراء عموم مكاتب المحافظات كلًا على حده، إلى مجمل الصعوبات التي يعانون منها، وتركزت جميعها في البنى التحتية (الملاعب والصالات ومقار الأندية)، والمخصصات وهموم الشباب وتطلعاتهم.

 

حضر اللقاء، وكيل الوزارة د. عزام خليفة، ووكيل قطاع الشباب د. منير لمع، وعدد من مدراء عموم الإدارات المختصة.