الصين تدعم صندوق النظافة بتعز والمحافظات الاخرى

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

قدمت دولة الصين لمحافظة تعز 1000 صندوق قمامة و 1000 عربيه ٣ مواطير سرويس ٢مولد كهرباء 2500 بدلات عمال نظافة في تعز ، في إطار تقديم الصين لمساعدات مماثلة لجميع المناطق التابعة للشرعية .

 

 

                  

و دشنت وزارة الادارة المحلية تحت إشراف معالي الأخ وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري توزيع دفعة من مستلزمات النظافة ووسائل النقل المقدمة من جمهورية الصين الشعبية الصديقة. 

 

وأوضح وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد المالية المحلية والتمويل / عوض مشبح بأن عملية التوزيع تشمل جميع المحافظات وبحسب الآلية المعدة وفقاً للإحتياجات التي تتطلبها صناديق النظافة والتحسين بالمحافظات، والتي من شأنها الإسهام في تعزيز وتحسين النظافة والإصحاح البيئي في المدن والمحافظات المستهدفة. 

 

وأعرب الوكيل مَشْبح عن شكره وتقديره لجمهورية الصين الشعبية الصديقة ووقوفهم مع الحكومة والشعب اليمني وتقديمهم لعدد من المشاريع والبرامج الهادفة، مشيداً بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين واسهامات الصين الكبيرة لليمن في مختلف المجالات. الجدير بذكر ان القباطي تعمل نائب لمدير عام صندوق النظافه وحسب توجيهات محافظ محافظة تعز أ نبيل شمسان وتكليف مدير عام الصندوق أ سمير إسماعيل ممثلة عن مدينة تعز 

 

جاء ذلك خلال مشاركتها ممثلة عن مدينة تعز في فعالية تدشين توزيع شحنة من مستلزمات النظافة والنقل والمقدمة من جمهورية الصين الشعبية . 

 

وأكدت القباطي في توضيح خاص انه تم تكليفها لإستكمال متابعة حصة مدينة تعز من مستلزمات النظافة من المنحة المقدمة من جمهورية الصين ، وأكدت

 المضي قدما لجعل عاصمة الثقافة مدينة نظيفة صحية خالية من الأوبئة، وبمظهر يليق بها . 

 

وفي تصريح لها أشادت بدور وزارة الإدارة المحلية ممثلة بالوزير ووكيل الوزارة على جهودهم في تحسين مستوى الخدمات البيئية في جميع المدن عموما والحالمة تعز خصوصا.شارك في التدشين كلاً من الاخوه الوكلاء المساعدين لقطاعي الموارد المالية، والتنمية المحلية عبدالغفار العيسائي، ومصطفى البريهي. وعدد من موظفي الوزارة، وبحضور عدد من ممثلي صناديق النظافة والتحسين في كلا من عدن وتعز ممثلة بالأخ المهندس/ قائد راشد مدير صندوق والتحسين عدن.