وزير المالية يفتتح جمرك مطار عدن ويدشن العمل بالافصاح عن الأموال للمسافرين

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

افتتح معالي وزير المالية سالم صالح بن بريك ومعه رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم ردمان القباطي، المبنى الجديد لجمرك مطار عدن الدولي (الشحن)، المزود بأحدث الأجهزة والمعدات لتطبيق الإجراءات الجمركية المتبعة وفقاً لقانون الجمارك والتعامل مع جميع الشحنات الواصلة عبر المطار.

كما تم اليوم كذلك تدشين العمل بنظام الإفصاح عن الأموال النقدية (عملات ومشغولات) لجميع المسافرين الواصلين والمغادرين عبر مطار عدن الدولي، وذلك بالتنسيق مع وحدة غسيل الأموال في البنك المركزي اليمني.

وعقد معالي وزير المالية اجتماعاً موسعاً مع موظفي الجمارك وبعض ممثلي الجهات الأمنية في مطار عدن، مشيدا بافتتاح المبنى وإعادة العمل بنظام الإفصاح حسبما هو متبع في جميع مطارات العالم.

وحث بن بريك موظفي الجمارك وممثلي الجهات الأمنية العاملة في المطار على بذل أقصى الجهود والتنسيق لما من شأنه تحسين الأداء ورفع اليقظة والتحري عن البضائع والمسافرين عبر المطار والعمل وفقاً للقانون النافذ باعتبار أن موظفي الجمارك هم خط الحماية الأول داخل المطار وفقاً للصلاحيات المخولة لهم قانوناً والجهات الأمنية هي تساعد موظفي الجمارك في عملهم.

شارك في الافتتاح كل من وكيل مصلحة الجمارك ومدير عام مطار عدن الدولي وعدد من القيادات الأمنية ومدراء العموم والموظفين الجمركيين.