وزير الصحة يلتقي مسؤولي منظمة يمن ايد لبحث تدخلاتهم في القطاع الصحي

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن رئيسة منظمة يمن ايد سمر ناصر اليافعي وناقش معها والفريق المرافق عددا من الأنشطة المتصلة بالقطاع الصحي.

 

الوزير قدم عرضا عن الاحتياجات الصحية الموجبة للدعم والمساندة والاتجاه بها على مسارين التدخلات الطارئة والتفكير في المشاريع ذات الأثر المستدام والبناء على خطة الوزارة في الاحتياجات الإنسانية والجوانب المتصلة بالرعاية الصحية الأولية مع تحديد مناطقها وفقا والاحتياج.

 

لافتاً إلى الاحتياجات الراهنة للأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة بمقدمتها الغسيل الكلوي والسرطانات وزارعي الاعضاء والأمراض النفسية ولدى الوزارة خطة يمكن مشاركتها مع المنظمة.

 

وأشاد وزير الصحة بتدخلات منظمة يمن ايد الإيجابي لاسيما في مواجهة جائحة كوفيد 19 وكذا نشاطها المتجه نحو الكشف المبكر عن السرطان لاسيما سرطان الثدي.

 

داعياً إلى التوسع في مجالات التوعية والإرشاد بأهمية الفحص المبكر والتركيز على موضوعات الوقاية والتثقيف لرفع مستوى الوعي لدى النساء خاصة بعد ازدياد حالات الإصابة بسرطان الثدي.

 

من جانبها تعرفت مديرة منظمة ايد على الرؤية والاحتياج الخاص بالوزارة ووضعت وزير الصحة أمام جملة تدخلاتهم الراهنة واماكن تنفيذها والخطط المستقبلية التدخلات وتوزيع مناطقها.