مديرية صيرة تنظم ندوة علمية حول دراسات كاملة لمجمع الاستحكامات الدفاعية لقلعة صيرة التاريخية

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

نظمت السلطة المحلية لمديرية صيرة في العاصمة  عدن ، اليوم ، ندوة علمية حول دراسات كاملة لمجمع الاستحكامات الدفاعية لقلعة صيرة التاريخية وماحولها ، تحت شعار " من أجل الحفاظ على الموروث التاريخي والطبيعي لمدينة عدن " .

وفي تدشين الندوة التي تأتي برعاية وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس ، أكد مدير مديرية صيرة الدكتور محمود نجيب بن جرادي ، على أهمية هذه الندوة التي تهدف إلى التركيز على أهمية المعالم التاريخية والأثرية والطبيعية التي تمتاز بها مدينة عدن وخاصة مديرية صيرة، و ضرورة  تضافر الجهود المشتركة و الداعمه للحفاظ عليها بالصورة المشرفة .

 وأشار  ، إلى أن السلطة المحلية تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات وخاصة بما يتعلق بالحفاظ على المعالم التاريخية والأثرية وذلك عبر إنشاء مكتب خاص يضم مجموعة من الاستشاريين المتخصصين في دراسة معالم عدن وكيفية حمايتها .

من جانبه أوضح رئيس الغرفة التجارية والصناعية في عدن ابوبكر باعبيد ، أن مدينة عدن تتميز بموقع استراتيجي هام تجعلها من أهم المدن عالميا اقتصاديا وسياسيا ، حيث من الضروري العمل على إعادتها للصدارة من جديد عبر الاهتمام بكل الآثار التاريخية وخاصة قلعة صيرة ، وللوقوف ضد كل من يسعى إلى تشويه معالمها .. مؤكدا بأن الغرفة التجارية تقدم كل الدعم اللازم لتحسين وتطوير مدينة عدن .

وعلى هامش الندوة تم افتتاح معرض صور تاريخية لقلعة صيرة ، واستعرض كل من معروف عقبة ، وعبدالله الأمين ، ملخص حول الدراسة والوضع الحالي للقلعة وأهمية الحافظ عليها .