وزير الصحة يدشن مركز الطوارئ التوليدية بالتواهي ويتفقد عددا من المرافق

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم العمل رسميا بمركز الطوارئ التوليدية بمديرية التواهي بعد إعادة تاهيله وتجهيزه.

الوزير وبمعيته وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور احمد البيشي ومدير عام مديرية التواهي كتبي عمر كتبي اطلع من مدير مكتب صحة التواهي الدكتورة إقبال شائف عن المراحل المختلفة لتجهيز مركز الطوارئ والأقسام العاملة فيه ونوعية الخدمة المقدمة والمزمع تقديمها بعد البدء بإجراء العمليات القيصرية فيه وتقديم خدماته العلاجية للمترددات عليه من مديريتي التواهي والمعلا وترتيبات العمل فيه على مدار الساعة وبما يؤمن تقديم خدمات صحية عالية الجودة.

وأشاد الوزير بحيبح بمستويات النظافة العالية بالمركز  ومستويات الجودة التي تعكس الوجه المشرق للخدمات الصحية الحكومية، داعياً إلى الحفاظ عليها والعمل على تعميمها لبقية المرافق.

الدكتور بحيبح أكد أهمية العمل على إيجاد الحلول المستدامة للمرافق الصحية وتبني اهداف الوزارة في التخفيف من مركزية الخدمات وإيصال الخدمات للمجتمع والمديريات لاسيما الطوارئ التوليدية وتخفيف الأعباء نظراً للكلفة العالية للخدمات الصحية.

وأشار إلى أن التفكير في استمرارية الخدمات لن يحقق الا بتظافر الجهود ودعم المراكز الصحية النموذجية لتتولى الخط العلاجي الاول في منظومة العمل الصحي ماقبل الوصول للمستشفيات المركزية وتفعيل نظام الإحالة الطبية لتخفيف الضغط على المستشفيات الكبيرة.

مدير عام مديرية التواهي كتبي عمر كتبي أشاد بالجهود التي تبذلها الطواقم العاملة في مركز الطوارئ والمستوى العالي من الخدمة والنظافة التي تنافس القطاع الخاص.

بعد ذلك تفقد وزير الصحة كل من المجمعين الصحيين في التواهي والقلوعة والتقى قياداتهما والكادر العامل فيهما واستمع إلى إيضاحات عن مستوى ونوعية الخدمات المقدمة فيهما والاحتياج المطلوب لتحسين نوعية الخدمة