الزُبيدي يشدد على أهمية الدور الروسي لإحلال السلام في المنطقة

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء، سعادة يفغيني كودروف القائم بأعمال سفير روسيا الإتحادية لدى اليمن.

 

وفي مستهل اللقاء، رحب الرئيس الزُبيدي بالقائم بأعمال السفير الروسي، مستعرضا معه العلاقات التاريخية المتينة بين الجنوب وروسيا الإتحادية، مشددا في السياق على أهمية الدور المحوري الذي تضطلع به روسيا في دعم جهود إحلال السلام في بلادنا لما تمتلكه من ثقل وحضور على مستوى المنطقة.

 

وناقش الجانبان الجهود الأممية الرامية إلى تمديد الهدنة بين الشرعية والمليشيات الحوثية، والمساعي الإقليمية والدولية الهادفة لإحلال السلام في بلادنا من خلال عملية سلام شاملة تستوعب المتغيرات على الأرض وتضع في سلم أولوياتها تطلعات شعبنا في الجنوب وحقه في تقرير مصيره.

 

كما ناقش الجانبان النتائج التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في حربها ضد التنظيمات الإرهابية خلال عمليتي سهام الجنوب، وسهام الشرق اللتان حررت خلالهما قواتنا المسلحة أبرز معاقل تنظيم القاعدة في محافظ أبين، وفي هذا السياق أشاد السفير بالانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكدا بأن تلك الانتصارات ستكون عاملا مهما في ترسخ أمن واستقرار المنطقة.

 

وفي اللقاء جدد القائم بأعمال السفير الروسي موقف بلاده الداعم لجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام، مؤكدا أن روسيا لن تألو جهدا في الدفع بجهود السلام للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام.

 

حضر اللقاء كلٌ من محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، رئيس هيئة التشاور والمصالحة في مجلس القيادة الرئاسي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وصالح القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

ومن الجانب الروسي الملحقان بسفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن السيد بافيل كورولوف، والسيدة جوليا تشيسانوفا.