رئيس هيئة تنظيم النقل يرأس إجتماعًا هامًا بمكاتب نقل البضائع 

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

ترأس رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الأستاذ فارس أحمد شعفل، اليوم بعدن اجتماعا هاما بمالكي مكاتب نقل البضائع وناقش معهم عددا من المواضيع ومستجدات الاعمال، بحضور مدير عام فرع الهيئة بعدن المهندس عبدالوهاب محمد سالم.

 

وفي اللقاء أكد شعفل على أهمية التزام المكاتب بقوانين ولوائح الهيئة في أعمالها وكذا القوانين النافذة للجهات ذات العلاقة والمتصلة بالسلامة والاوزان، مشيرا إلى أن العام الجاري سيشهد نقلة نوعية في تنظيم عملية النقل خصوصا الشاحنات والمركبات بمختلف أحجامها، وكذا استكمال إستعادة الدور الريادي للهيئة وفقا لقانون انشاءها، وذلك وفقا لخطة التطوير الشاملة التي يتم إنجازها بإشراف معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد. 

 

واقر اللقاء بضرورة رفع مالكي المكاتب بكشف عن سير الأداء كل يوم خميس فيما كلف مدير عام فرع عدن بمخاطبة الجهات الامنية بعدم السماح لأي شاحنة بالخروج من النقاط الرسمية بعدن الا بعد حصولهم  على سند الهيئة، وعدم السماح بالشحن الا بعد الحصول على ترحيل من مكاتب النقل الثقيل المرخصة من الهيئة. 

 

كما أقر عقد اجتماع شهري للمكاتب وذلك لمناقشة كافة المستجدات وكذا الالتزام بنظام الدور في عملها والتعميم على النقاط بالمكاتب المصرح لها بالعمل. 

 

وفي ختام الاجتماع حث شعفل مالكي الشاحنات على أهمية الالتزام بقوانين الجهات ذات العلاقة والمتعلقة بتطبيق قانون الاوزان تجنبا لمخاطر الأوزان الزائدة ومئآلاتها الكارثية على سلامة السائقين وشاحناتهم وكذا سلامة الطرقات، وذلك في إطار المهام المشتركة بين الهيئة والجهات ذات العلاقة.

حضر الإجتماع مدير عام الشؤون المالية بالهيئة غسان الصوفي ومدير عام مكتب رئيس الهيئة أحمد العبادي.