المشروع الطارئ و( UNOPS ) يبحثان الاستعداد لتدشين مشاريع التمويل الإضافي في المحافظات المحررة

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

ناقش اجتماع عقدته الوحدة التنفيذية للمشروع الحضري الطارئ التابع لصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي _ عدن اليوم في العاصمة عدن عبر وسائل التواصل الافتراضي (اونلاين ) مع مختصين من مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع( UNOPS ) في كلا من صنعاء والمكلا ، البدء بتدشين مشاريع التمويل الإضافي في عدد من المحافظات المحررة .

 

و بحث الاجتماع آليات اعداد الترتيبات اللازمة لبدء حزمة المشاريع الجديدة لعدد ( ٣١ )مشروع صيانة وتاهيل للطرق الحضرية في ثمان مدن تشمل عدن ولحج وأبين وسيئون والمكلا والشحر وتعز والضالع بتمويل من البنك الدولي عبر ( UNOPS ) وبالشراكة مع وحدة تنفيذ المشروع الحضري الطارئ بصندوق صيانة الطرق .

 

كما استعرض الإجتماع عددا من المشاريع الجاري تنفيذها في عدن ولحج والمكلا وتعز و وما وصلت إليه نسب الانجاز وذلك ضمن التمويل الأساسي .

 

و يجدر الإشارة إلى ان من ضمن مشاريع التمويل الإضافي المزمع البدء فيها بالاسبوع القادم هو مشروع حي العمال في المكلا والبالغ طوله كليا ( 4.35 ) كم وبتكلفة ( 1,237,559$ ) والذي سيتم تسليمه للمقاول لمباشرة التنفيذ .

 

شارك في الاجتماع ممثلوا _ مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع في اليمن ال UNOPS - المكتب الرئيسي بصندوق الطرق وفرع حضرموت ،و مدير الوحدة المهندس محبوب حميد الصبري و الطاقم الفني لوحدة تنفيذ المشروع الحضري الطارئ والشركة المقاولة (شركة بن مالك) .