وزير الصحة يزور المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ويطلع على نشاط عملها

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم سير العمل في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمديرية صيرة.

 

الوزير وبمعية وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور احمد البيشي التقوا قيادة المؤسسة واطلعوا من الأمين العام للمؤسسة ابوبكر للعبيد والمدير العام التنفيذي للمؤسسة ابراهيم بن بامفروش على التدخلات الصحية لها في مجال مكافحة السرطان من خلال العيادات والأقسام المختلفة التابعة لها منها مركز الحياة للكشف المبكر عن السرطان الذي يضم عدد من التجهيزات الطبية الموجهه لمرضى السرطان كاجهزة الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم وجهاز خاص بالبهاق والبرص والصدفية والصيدلة وقسم التوعية والدعم النفسي، بالإضافة إلى انشطة العيادات الوردية في التجمعات السكانية ومخيمات النازحين.

 

وزير الصحة أثنى على العمل الانساني الذي تسهم به المؤسسة في رعاية مرضى السرطانات الآخذة في الازدياد، مشيراً إلى أن المؤسسة هي رديف فاعل للقطاع الصحي الحكومي ودعمها محل تقدير، داعياً إلى ضرورة التنسيق البيني مع المرافق الصحية ومركز الاورام للتخفيف من معاناة المواطنين وعمل شراكة حقيقية  للمؤسسة ورجال الأعمال مع القطاعات الصحية والمستشفيات لتحسين جودة الخدمة.

 

ودعا وزير الصحة المؤسسة ورجال الأعمال إلى تبني دعم أحياء مركز العلاج الاشعاعي بمستشفى الصداقة بعدغ وعمل تقييم فني  له والأصول الموجودة فيه وكيفية البدء في تشغيله ليستفيد منه المواطنين.

 

من جانبهم استعرض الأمين العام للمؤسسة والمدير العام التنفيذي لها ونائب رئيس صندوق التنمية ورجال المال والاعمال بعدن عبدالرحمن صالح العبادي استعرضوا عدد من الأنشطة التي تنفذ في المجال الصحي والخطط والبرامج الصحية المزمع تنفيذها في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع