الزُبيدي يناقش مع السفير البلجيكي جهود إحلال السلام وإنعاش الاقتصاد في بلادنا

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

استقبل الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الإثنين، سعادة باسكال جريجيور سفير مملكة بلجيكا لدى اليمن.

 

وجرى خلال اللقاء، مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية، والعسكرية، في بلادنا في ظل الحراك الإقليمي والدولي الهادف لإنهاء الحرب وإحلال السلام في المنطقة، ودور دول الاتحاد الأوروبي في دعم جهود مجلس القيادة الرئاسي لإنقاذ الوضع الاقتصادي المتردي جراء الحرب وفي ظل استمرار التصعيد الحوثي ورفضه لكل مبادرات السلام واعتداءاته المتكررة على المنشآت الاقتصادية وفي مقدمتها موانئ تصدير النفط.

 

كما ناقش اللقاء الموقف البلجيكي الداعم لمجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة وسُبل وآليات تعزيز الدعم الإنساني المقدم من حكومة بلجيكا لبلادنا وفي مقدمة ذلك تعزيز فرص التأهيل والتدريب المقدمة من حكومة بلجيكا لتأهيل الكوادر العاملة في مؤسسات الدولة.

 

من جانبه أكد سفير مملكة بلجيكا موقف حكومة بلاده الداعم لكل الجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في وإعادة الاستقرار لبلادنا وبدء عملية سياسية شاملة تؤسس لسلام دائم ومستدام، مجددا استعداد حكومة بلاده لتعزيز دعمها المُقدم لحكومة بلادنا في المجال الإنساني عبر منظمات الأمم المتحدة وفي مجال بناء القدرات وفي مقدمة ذلك دعم قطاع المرأة وبناء السلام.

 

حضر اللقاء محمد الغيثي، رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة في مجلس القيادة الرئاسي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وصالح القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي.