السقطري يحضر افتتاح المعرض الزراعي الدولي في برلين

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

حضر وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري اليوم حفل افتتاح المعرض الزراعي الدولي للأغذية والزراعة والذي تنظمه الوزارة الإتحادية الألمانية للغذاء والزراعة في برلين والذي يستمر حتى 21 يناير.

 

ويصاحب فعاليات المعرض الزراعي انعقاد المنتدى الزراعي الـ ١٥ والذي يلتقي فيه أكثر من ٧٠ وزيراً للزراعة يمثلوا بلدانهم في هذا المحفل الزراعي الأضخم عالمياً، بالإضافة إلى ممثلين رفيعي المستوى لأكثر من عشر منظمات دولية.

 

ويتناول المنتدى العالمي للأغذية للعام 2023 موضوع رئيسي وهو تحول النظم الغذائية والإستجابة العالمية للأزمات المتعددة. ومن أبرز بنود النقاش المندرجة أيضاً في مسودة البيان الختامي، الأمن الغذائي وضمان إنتظام سلاسل التوريد الغذائية عالمياً.

 

كما يناقش الوزراء خلال اللقاءات ضرورة حماية التنوع البيولوجي في العملية الزراعية والإستدامة، وتغير المناخ وتأثيرها على العملية الزراعية، ومراقبة الأسمدة والمدخلات الزراعية وضمان تطوير الزراعة العضوية. كما يناقش المنتدى سبل تحقيق الخطة الزراعية حتى العام 2030، حيث حدَّد المجتمع الدولي لنفسه أهدافاً طموحة لتحقيق التنمية المستدامة، وفي المقدمة القضاء على المجاعة وتحقيق الأمن الغذائي عالمياً.