اختتام دورة الأمن والسلامة وكيفية التعامل مع الحرائق لموظفي فرع شركة النفط بالمهرة

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

اختتمت، اليوم، الدورة التدريبية في الأمن والسلامة وكيفية التعامل مع الحرائق التي نظمتها إدارة التدريب والتأهيل بشركة النفط اليمنية فرع محافظة المهرة بمشاركة موظفي منشآت ميناء نشطون والعاملين في المحطات البترولية التابعة للشركة، تحت شعار (2023 عام الأمن والسلامة والصحة المهنية). 

 

الدورة التي أقيمت برعاية المهندس طارق الوليدي المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية والمهندس محسن علي بلحاف مدير عام فرع الشركة بالمحافظة وبناءً على توجيهات وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، تلقى خلالها المشاركون وعلى مدى أربعة أيام تطبيق عملي يحاكي طريقة اندلاع الحرائق والتعامل معها وسبل اخمادها. 

 

وفي الاختتام أشار الأستاذ عبدالله سالم بامحيمود نائب مدير عام فرع الشركة إلى أهمية الدورة في إكساب المشاركين مهارات ومعارف حول طرق التعامل مع الحرائق وغيرها، مشددا على أهمية الأمن والسلامة في مختلف المنشآت والمحطات والمرافق الأخرى لتفادي أي حوادث. 

 

وأكد بامحيمود على ضرورة تنظيم دورات مستقبلية متقدمة في الأمن والسلامة على أن يتم الإعداد لها بشكل جيد وان تشمل أكبر عدد من الموظفين من جميع الإدارات وتعزيز منظومة إطفاء الحرائق في المنشآت وتوفير معدات السلامة والصيانة الدورية لتلك المعدات والحفاظ عليها. 

 

بدوره حث الأستاذ محمد احمد كلشات نائب مدير عام شركة النفط للشؤون الإدارية والفنية، المتدربين على ضرورة الالتزام بوسائل الأمن والسلامة وتطبيق ماتلقوه خلال الدورة إلى التعامل اليومي مع المواد المقابلة للاشتعال ، مؤكدا ان قيادة الفرع تبذل جهود في هذا المجال .. وشاكراً الإدارة العامة للشركة في الاهتمام بهذا الجانب وتجاوبها المستمر. 

 

كما أكد الأستاذ ابراهيم زين اليافعي مدير إدارة الأمن والسلامة بالإدارة العامه لشركة النفط اليمنية اهتمام قيادة الشركة بجانب الأمن والسلامة بجميع الفروع بالمحافظات وبحسب توجيهات المدير التنفيذي والوزير بضرورة تشغيل منظومات الإطفاء بجميع المنشآت وصيانتها المستمرة وتوفير معدات السلامة. 

 

من جانبه أشاد الاستاذ غسان عبدالله حسين مدير ادارة التدريب والتاهيل بالفرع على دعم الإدارة العامة وإدارة الفرع بجانب التدريب والتأهيل ومتابعتهم وتذليلهم الصعاب، مشيرا إلى أن الدوره تأتي ضمن خطة إدارة التدريب والتأهيل بالفرع لعام 2023م. 

 

وفي الختام جرى تكريم مدرب الدوره الاستاذ محمد سالم السعيدي للجهود التي بذلها على مدى ايام الدورة التدريبية تدريبية والمشاركين.