الشرجبي يبحث مع اليونبس تعزيز الأمن المائي في المناطق الريفية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مشروع الطاقة الطارئ بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (يونبس) في اليمن، تعزيز الأمن المائي في المناطق الريفية.

 

وخلال اللقاء، استمع وزير المياه والبيئة، إلى إحاطة حول التدخلات التي تنفذها المنظمة لتشغيل آبار المياه في المناطق الريفية بالطاقة الشمسية.

 

وأكد المهندس الشرجبي، على أهمية الاهتمام بالمناطق الريفية عالية الاحتياج لخدمات المياة وتشغيل آبار المياه فيها بالطاقة الشمسية..مشدداً على ضرورة التنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة في تحديد الاحتياجات والتخطيط للمشاريع بما يعزز جهود الحكومة لتعزيز الامن المائي ورفع سبل العيش في أكثر المناطق احتياجاً وكثافة في السكان ..مشيراً الى ان عمل المنظمة في الفترة السابقة لم يكن منسقاً مع الوزارة والمؤسسات التابعة لها الامر الذي يقود إلى تدني مستوى الفائدة المرجوة من هذة المشاريع الحيوية لاسيما في ضل العجز الكبير في الطاقة الذي تعاني منه بلادنا .

 

من جانبه أكد مدير مشروع الطاقة الطارئ بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، أهمية التنسيق مع الوزارة في جميع التدخلات بقطاع المياه.. مثمناً حرص الوزارة على تسهيل تنفيذ المشروعات وتحديد المناطق الأكثر احتياجاً في إطار مساعيها للعودة بخدمات المياه إلى الوضع الطبيعي.