الكويتي طلال المحمد الصباح رئيساً فخرياً للاتحاد العربي للدارتس

محليات
قبل 6 أيام I الأخبار I محليات

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للدارتس اليوم رسميا تسمية الكويتي الشيخ طلال المحمد الصباح رئيسا فخريا للاتحاد .

 

جاء ذلك  خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي المنعقدة في مدينة الأقصر المصرية والمتزامنة مع إقامة بطولة مصر الدولية الثانية للدارتس والبطولة العربية الأولى والبطولة الأفريقية الأولى بالفترة من 18 وحتى 20 الجاري   ويشارك في البطولات  نحو 28 دولة عربية وأفريقية وأوروبية وأكثر من 200 لاعباً ولاعبة في فئة الكبار رجال وسيدات فوق 18عاماً ومن فئة الشباب والشابات تحت 18عاماً إضافة لمشاركة أبطال مصر باللعبة من ذوي الهمم.

 

وكان الحفل الذي قدّمه الكاتب الصحفي في صحيفة الأهرام جودة أبو النور قد بدأ بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية بحضور رؤساء اتحادات الدارتس العربية وشخصيات رياضية أفريقية والكوادر التدريبية والتحكيمية المتواجدة في الأقصر وعدد من اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولات, في حين تزيّنت قاعة المؤتمرات بفندق "سونستا" بأعلام الدول المشاركة.

 

وقام اللواء يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للدارتس خلال الحفل الخاص بالتنصيب بتسليم عثمان المنصوري ممثلاً عن الشيخ الصباح  وثيقة الرئاسة الفخرية ودرع الاتحاد العربي وإبلاغه بقرار مجلس الإدارة باختياره بالإجماع لهذا المنصب الفخري، كونه شخصية رياضية مرموقة ولاهتمامه اللافت باللعبة

يذكر أن الشيخ طلال المحمد  يشغل منصب رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي للبولينج .

 

 

عبد القادر: قفزة نوعية وأشار اللواء يحيى في كلمة له قائلاً: "واثقون بأنّ الاتحاد العربي سيحقق قفزة نوعية في ظل الرئاسة الفخرية لسعادة الشيخ طلال المحمد الصباح، وهو ما نلمسه من سعادته، حيث أبدى الكثير من الدعم والحماس للعبة، وإنه سوف يدعم كل الخطط التطويرية من أجل الارتقاء بعمل الاتحاد وتنفيذ أهدافه ورؤيته المستقبلية".

 

وأضاف عبد القادر أنّ الاتحاد وخلال عام على إشهار يضم حالياً 11 دولة عربية وهناك مساع حالية لزيادة عدد الدول المنتسبة ,وأنّ تنظيم هذه البطولات برعاية وزارة الشباب والرياضة المصرية يأتي للوقوف على ماقامت به الاتحادات العربية خلال الفترة الماضية.

 

 

المنصوري: كل الدعم للدارتس العربية من جانبه عبر المنصوري ممثل الشيخ الصباح عن اعتزازه بهذه الثقة من الدول العربية الأعضاء الذين أولوها لسعادته وإنه فخور وممتن للاتحاد العربي على هذا الاختيار وأنه سيتم توفير كل الدعم لأنشطة وخطط وبرامج الاتحاد العربي المستقبلية.

 

 

أبو النور: : اختيار من شأنه الارتقاء بالدارتس العربية أشاد جودة أبو النور الأمين العام للاتحاد العربي للدارتس باختيار الشيخ الصباح للرئاسة الفخرية للاتحاد العربي وأنّ هذا القرار لاقى ترحيباً واسعاً وأصداء طيبة بين كوادر اللعبة وقياداتها وأنّ الدارتس العربية سيكون لها شأن آخر في المستقبل القريب في ظل رؤيته الثاقبة ودعمه المتواصل وإصراره الدائم على تحقيق النجاحات في شتى المجالات.

 

وأضاف قائلاً إن وجود شخصية لها وزنها ومكانتها المرموقة والمتميزة سيؤدي إلى الارتقاء وإحداث النقلة النوعية المطلوبة في الدارتس العربية.  واستعرض مراحل العمل التي قام بها الاتحاد منذ تأسيسه وصولاً إلى البطولة العربية الأولى في مدينة الأقصر التاريخية موجهاً الشكر لكل الدول العربية التي تعاونت وتجاوبت مع مساعي الاتحاد لتأسيسه وإشهاره بشكل رسمي.

 

 

تازير: مكسب كبير وألقى يوسف تازير نائب رئيس الاتحاد العربي للدارتس – رئيس الاتحاد الجزائري للعبة كلمة بارك خلالها الرئاسة الفخرية للشيخ الصباح الذي مكسباً كبيراً للدارتس العربية وسيكون لذلك المردود الايجابي على اللعبة مستقبلاً انطلاقاً من فكره وخبرته الطويلة في العمل الإداري والرياضي وبصماته الواضحة في النجاح الذي حققته لعبة البولينج.

 

 

مندور: القرار فخر للدارتس أكد اللواء محمد مندور عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للدارتس أن اختيار الشيخ الصباح رئيساً فخرياً لاتحاد الدارتس العربي يعد مكسباً حقيقياً للعبة لما يتمتع به من خبرة ومكانة كبيرة في الأوساط الرياضية. 

 

وعبر مندورعن سعادته بوجود هذه الكوكبة الكبيرة من القيادات الرياضية العربية في الأقصر وأنّ الاتحاد المصري لن يدخر جهداً في سبيل دعم اللعبة عربياً,مؤكداً أنه يوجد اهتمام خاص بدعم ذوي الهمم من خلال تأسيس الاتحاد المصري للبارادتس وتنظيم بطولات خاصة بهذه الشريحة الإنسانية.

 

 

سعيد: الصباح من عشاق النجاح  قال مفتي سعيد رئيس الاتحاد السوداني للدارتس أن الجميع يدرك أن الشيخ الصباح من عشاق النجاح ولا يقبل بأنصاف الحلول أبداً والكل يشهد على الإنجازات التي حققها خلال قيادته لرياضة البولينج الدولية ولذلك نحن نتوقع أن يشهد اتحاد الدارتس العربي خلال الفترة المقبلة نقلة حضارية كبرى في مجالات أنشطته

 

 

مراد: إثراء للعمل  وقال عارف مراد ممثل الاتحاد البحريني للدارتس أن وجود شخصية بوزن الشيخ الصباح على رأس الدارتس العربي من شأنه أن يثري العمل ويحقق النجاح المنشود متوجهاً بالشكر للقائمين على الاتحاد العربي لتنظيمهم هذه الفعالية الرياضية بشكل احترافي مشيراً إلى أنّ البحرين من الدول العربية الأولى التي مارست اللعبة وهي نظمت مؤخراً بطولة المحترفين كما أنها أول دولة عربية تتأهل لكأس العالم للمحترفين.

 

 

بركات: الصباح إضافة كبيرة أما معن بركات رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة فتحدث قائلاً:" لقد كان لنا شرف أن نكون الدول العربية الثانية بعد مصر التي تنضم رسمياً إلى الاتحاد الدولي للعبة ,وأنه من دواعي السرور أن يكون الشيخ طلال على رأس الاتحاد العربي للدارتس, وهو الذي يدرك أنّ المنصب تكليف وليس تشريف وعمل طوال المرحلة السابقة على هذا النهج والمبدأ".

 

 

المنتصر: الصباح فكر خلّاق بدوره رأى فرحان المنتصر رئيس الاتحاد اليمني للدارتس أن الشيخ الصباح يعتبر الشخص المناسب لهذا المنصب لأنه يتمتع بفكر خلاق ويمتلك سيلاً من الأفكار والأطروحات الرياضية وأنه سيبذل مع اتحاده جهوداً كبيرة لنشر اللعبة في بلاده من خلال التواصل والتنسيق مع رئيس الاتحاد العربي والمصري للدارتس.

 

 

الهندي: اختيار صادف أهله وصف صفوان الهندي ممثل اللجنة العليا للعبة في سورية اختيار الصباح رئيساً فخرياً لاتحاد الدارتس العربي بأنه قرار جاء في وقته وصادف أهله مشيداً بالجهود التي قام بها الاتحاد العربي خلال عام على إشهاره وأنّ بلاده ستكون حاضرة على الدوام في جميع الأنشطة والفعاليات التي سيقوم بها الاتحاد مستقبلاً.

 

 

الحضور: الصباح يعمل دون كلل أو ملل وعبر عدد من الحضور واللاعبين المشاركين عن سعادتهم باختيار الشيخ طلال المحمد الصباح للرئاسىة الفخرية للاتحاد العربي وهو الذي عمل دون كلل أو ملل وتحدى جميع العقبات لينطلق بلعبة البولينج في الكويت إلى آفاق رحبة من التطور احتلت من خلالها الكويت مكانة كبيرة على خريطة اللعبة آسيوياً ودولياً , وأنّ مشاركتهم في بطولات الأقصرستفتح المجال أمامهم لكسب المزيد من الخبرة عبر الاحتكاك بالأبطال مبدين استعدادهم لمضاعفة تدريباتهم وخوض المزيد من البطولات للوصول إلى المنافسة على ألقاب البطولات العالمية في الدارتس .    

 

  ومن المقرر أن ينعقد اليوم الأحد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للدارتس لمناقشة بنود اللائحة الداخلية للاتحاد والموافقة على انضمام العضويات الجديدة وإقرار خطة النشاط عن العام 2023 والموافقة على إطلاق كأس العرب للدارتس واختيار الدولة المضيفة له.