رئيس الوزراء يوجه بمضاعفة الجهود لاستمرار توفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي للمواطنين

محليات
قبل 3 أيام I الأخبار I محليات

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بمضاعفة الجهود وتنفيذ الإجراءات المقرة، لاستمرار توفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي للمواطنين، ورفع الحصص المقررة للعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، بما يضمن عدم حدوث أي اختناقات تموينية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

 

 

وناقش رئيس الوزراء في اجتماع مشترك عقده في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، مع قيادة وزارة النفط والمعادن وشركتي النفط وصافر، الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي في الأسواق.. حيث تم التأكيد ان الوضع التمويني من هذه المواد مستقر ومتوفرة بكميات كافية للمواطنين خاصة مع زيادة الطلب عليها في شهر رمضان المبارك.

 

 

وتطرق الاجتماع إلى مستوى أداء الشركات الوطنية النفطية، وتنسيق الجهود لرفع كفاءتها والحفاظ على اصولها وتعزيز دورها في القطاع النفطي وتغطية احتياجات السوق المحلية، إضافة الى ضرورة الالتزام بتعزيز مبادئ الشفافية في عملها.

 

 

وشدد رئيس الوزراء، على وزارة النفط وشركتي النفط وصافر القيام بدورها في تنظيم تخزين توزيع وتسويق المشتقات النفطية والغاز المنزلي بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية، وتوفيرها للمواطنين بأسعار ثابتة وموحدة، ورفع مستوى الكفاءة والأداء.. مؤكدا على مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات الحكومية في قطاع النفط والغاز.

 

 

شارك في الاجتماع وزير النفط والمعادن سعيد الشماسي، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية، طارق الوليدي، والمدير التنفيذي لشركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج سالم الكعيتي.