كادر من وزارة الشباب والرياضة اليمنية يطّلع على تجربة الرياضة المصرية

محليات
قبل 11 أشهر I الأخبار I محليات

اطلع وفد رياضي من وزارة الشباب والرياضة اليمنية، يمثله مدير عام النشاط الرياضي بالوزارة رائد علي نعمان، ومدير عام الاتحادات والأندية فرحان ثابت المنتصر، على تجربة الرياضة في جمهورية مصر العربية، للاستفادة من تجاربهم الرائدة في هذا المجال والمشهود له بتحقيق الإنجازات على مختلف المستويات.

 

وفي وقت سابق اليوم الخميس، بدأ نعمان والمنتصر برنامج زيارة المعايشة التي يقومان بها في وزارة الشباب والرياضة المصرية، وتستمر لـ (10) أيام، يعقدان خلالها عدة لقاءات مع قيادات قطاع الرياضة في جمهورية مصر الشقيقة.

 

وتضمّن برنامج اليوم، اللقاء بمدير عام الكوادر الرياضية د. محمد الدمياطي، ومدير عام المنتخبات الوطنية د. أحمد حمدي عزمي، ومدير عام الهيئات الرياضية في قطاع الرياضة د. نادر الطتاوي، قدّم خلالها نعمان والمنتصر، "شرحًا عن التجربة اليمنية في إدارة الرياضة ورؤية وزارة الشباب والرياضة في بلادنا للارتقاء بالعمل الرياضي مستقبلًا".

 

من جانبهم قدّم مسؤولو وزارة الشباب والرياضة المصرية، شرحا تفصيليًا عن مجمل الأعمال اليومية التي يقومون بها في إدارة الرياضة، بشكل يساهم في تحقيق الإنجازات، إضافة إلى الرؤى المستقبلية للوزارة المصرية الهادفة إلى تعزيز مكانة مصر "عربيا وقاريا وعالميًا".

 

في السياق ذاته، شكر مدير عام النشاط الرياضي رائد علي نعمان، في تصريح لموقع الوزارة، "معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري على دعمه ورعايته لهذه الزيارة التي ستضيف إلى رصيده المعرفي والعملي وزميله المنتصر أشياء كثيرة، فضلًا عن الاستفادة من خبرات وتجارب جديدة ستساعد في تجويد العمل الهادف ومساعدة الأندية والاتحادات في بلادنا ورفع مستوى الأداء فيها. 

 

كما قدّم نعمان، شكره لوكيل قطاع الرياضة خالد الخليفي، ودوره الكبير في إنجاح هذه الزيارة التي تم التخطيط لها منذ عام تقريبا، من خلال تواصل حكومي على مستوى وزارتي الخارجية في البلدين، معبرًا كذلك عن امتنانه لجهود سفارة بلادنا في مصر، في القاهرة والزميل فهمان حماده ومستشار وزارة الشباب والرياضة فهمان حماده.

 

من جانبه عبّر مدير عام الإدارة العامة للاتحادات والأندية فرحان ثابت المنتصر، عن إعجابه الكبير بما استمع إليه من زملائه المصريين عن تجربة الرياضة في بلادهم وما اكتسبه من معرفه سيكون لها الأثر الكبير في المستقبل على مستوى الاتحادات والأندية الرياضية والمنتخبات ورعاية اللاعبين الإبطال.

كما وجّه المنتصر، شكره لوزارة الشباب والرياضة المصرية ممثلة بمعالي الوزير د. أشرف صبحي وكل قيادات قطاع الرياضة فيها والمدراء الذين لم يبخلوا بما لديهم من خبرات.

 

وسوف تتواصل اللقاءات والزيارات لـ "نعمان والمنتصر"، مع قيادات الرياضة في الوزارة والاتحادات الرياضية والأندية، وفق الخطة المرسومة من وزارة الشباب والرياضة المصرية.