استشارية حضرموت تناقش وضع المهمشين في المكلا وتشيد بدور المبادرات الشبابية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

ناقشت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن، صباح اليوم بالمكلا، وضع فئة المهمشين الموزعين في عدد من مناطق مدينة المكلا، واطلعت على مناشط عدد من المبادرات الشبابية.

واستمعت اللجنة الاستشارية في اجتماعها الدوري برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد، من المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله سالم بايعشوت ورئيس اللجان المجتمعية المهندس عبدالله بن علي الحاج ونائبه حسين العكبري إلى استعراض إحصاءات للمهمشين ومناطق توزعهم، بالإضافة إلى الخطورة التي تشكلها الفئة بوضعها الراهن على المجتمع المحلي.

ووضعت اللجنة الاستشارية عدد من المقترحات والتوصيات للعمل على إيجاد حلول لإشكالات المهمشين وسبل معالجة أوضاعهم والحد من تزايد أعدادهم وتوافدهم من مناطقهم الأصلية، كتخصيص جهة ذات كفاءة لتكون ضمن مسؤوليتها، والانتقال إلى المرحلة العملية لعقد ورشة عمل مشتركة تتناول المشكلة والخروج برؤية واضحة.

وبحثت اللجنة الاستشارية مع ممثل مبادرة ساعد للتنمية المستدامة عمر الجيلاني وملتقى المحبة الشبابي التطوعي محمد الصغير ومنتدى ساعيات التطوعي حميدة بابراهيم ومنتدى روح الشباب محسن باهيج ومبادرة فلنتعاون المجتمعية التطوعية عمر العطاس، بحثت معهم واقع الشباب والصعوبات التي تواجه المبادرات الشبابية بمحافظة حضرموت وأبرز المشاريع المنفذة.

وأشادت اللجنة الاستشارية بدور المبادرات والملتقيات الشبابية في عمل الحملات المجتمعية والخيرية التي تلبي الاحتياجات الملحة والمساندة لدور السلطات المحلية، واضعين عدد من التوصيات لتعزيز دور الشباب في خدمة المجتمع.