البكري يلتقي الشاعر الشعبي الكبير ثابت بن عوض اليهري

محليات
قبل 9 أشهر I الأخبار I محليات

التقى معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم، بمكتبة في العاصمة المؤقتة عدن، الشاعر الشعبي الكبير ثابت عوض اليهري اليافعي، مشيدًا بإسهاماته البارزة في مجال الشعر الشعبي.

وفي اللقاء الذي حضره نائب الوزير منير الوجيه، أثنى معالي الوزير البكري، على الدور الكبير الذي قدمه الشاعر ثابت عوض اليهري خلال مراحل النضال المختلفة التي ظل فيها شامخًا يقارع كل اشكال الزيف والظلم في مجتمعه، مستمدًا اشعاره من قوة وصلابة الأرض التي ينتمي إليها وتسكن إليها روحه.

وقال البكري، سعداء أن نستقبل اليوم في ديوان عام وزارة الشباب والرياضة، أحد فحول الشعر الشعبي الذي طالما تغنى بالشباب وتطلعاتهم وآمالهم، مشيرًا إلى جمال قصائد الشاعر الكبير ثابت اليهري تكمن في بساطة ألفاظها وعذوبة نغمها رغم استفزازايتها للمشاعر والعقول.

ودعا البكري، الشعراء الشباب إلى استلهام أشعار وافكار الشاعر الكبير اليهري، والأخذ من معينها الذي لا ينضب، باعتبار الشعر الشعبي هو الأكثر قربا إلى الناس وارتباطًا بحياتهم اليومية، فضلًا عن تأثيره البالغ في معالجة الكثير من القضايا المجتمعية.

من جانبه شكر الشاعر الشعبي الكبير ثابت عوض اليهري، الروح الجميلة لمعالي الوزير البكري وحسن الاستقبال والاحتفاء الذي حظي به، مشيرًا إلى أنه يتابع بين الحين والآخر مختلف النشاطات الرياضية والشبابية والجهود الجبارة التي تبذلها الوزارة من أجل احتواء تطلعاتهم الشباب والرياضيين وآمالهم في بناء وطنٍ مستقرٍ وآمن.